محليات

“تاميكو”: نحتفظ بمخزون استراتيجي من مواد صناعة المستلزمات الواقية من كورونا

بين مدير عام الشركة الطبية العربية “تاميكو”، فداء العلي أن الشركة تحتفظ بمخزون استراتيجي من المواد الأولية اللازمة لتصنيع المستلزمات الطبية المساعدة بالوقاية من فيروس كورونا.

وذكر العلي في تصريح لصحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن “المخزون الاستراتيجي يكفي ثلاثة أشهر بالنسبة للمواد المحلية، وستة أشهر بالنسبة للمواد المستوردة”.

وأضاف العلي أن “هذا المخزون مدور وتحافظ عليه الشركة، ولن يتأثر مهما استمرت مدة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للتصدي لفيروس كورونا”.

وكشف العلي عن” بدء الشركة بإنتاج مادة الجل المعقم للأيدي بعبوات مختلفة وأسعار منافسة ووفق مواصفات قياسية، مشيراً إلى أن نسبة الكحول في هذا المنتج عالية وبمقدار 60 بالمئة”.

ولفت العلي إلى أن “عبوات الجل المعقم ستباع وفق تسعيرتين، تسعيرة للجهات العامة، وأخرى للقطاع الخاص والصيادلة”.

ونوه العلي إلى أن “تاميكو” قررت تعزيز خط إنتاج الكحول الإيتيلي، بعبوات مختلفة ومنافسة من حيث الحجم والسعر، بحيث تكون سعتها ليتر واحد، ونسبة الكحول فيها 90 بالمئة”.

وناشد العلي المواطنين بـ”القيام بدورهم في الشكوى بحال تعرضوا لأي عملية غش أو استغلال، عند شراء أي منتج من هذين المنتجين”.

يشار إلى أن مدير عام شركة “وسيم” تعهد بتأمين 15 ألف كمامة يومياً، بناء على توجيهات وزير الصناعة بعدم توقف العملية الإنتاجية أياً كانت الظروف، واتخاذ الإجراءات الصحية والطبية والوقائية المناسبة في بيئة العمل.

يذكر أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك شددت على الصيادلة بالالتزام بالتسعيرة الرسمية للمعقمات والكمامات، مع العمل على توفيرها في صالات السورية للتجارة، منعا من احتكارها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">