محليات

تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 إلى العام القادم بسبب تفشي كورونا

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية واليابان في بيان مشترك الثلاثاء، إرجاء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي كانت مقررة في طوكيو هذا العام، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأفاد الطرفان في بيان مشترك: “في الظروف الراهنة وبناء على المعلومات المقدمة من منظمة الصحة العالمية اليوم، خلص رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني” توماس باخ” ورئيس الوزراء الياباني “شينزو آبي” إلى أن الأولمبياد يجب أن يؤجل إلى ما بعد العام 2020″.

وذكر البيان أن التأجيل “لن يكون أبعد من صيف 2021، وذلك لحماية صحة الرياضيين وجميع المعنيين بالألعاب الأولمبية والمجتمع الدولي”.

وكانت دورة الألعاب مقررة بين 24 تموز والتاسع من آب 2020، وعلقت عليه طوكيو آمالا اقتصادية ومالية كبيرة، بعد أن أنفقت نحو 12 مليار دولار في الاستعداد للاستضافة”.

وأكدت اليابان دوما على أنها تخطط لتنظيم الدورة في موعدها ودون أي تغيير، منذ بداية تفشي كورونا في الصين في كانون الثاني، وحتى مطلع اذار.

وكانت أعلنت كلاً من إستراليا، وكندا، وبولندا رسمياً، الإثنين أنها لن ترسل الرياضيين إلى الأولمبياد هذا الصيف، مطالبة بأن تؤجل المنافسه حتى عام 2021.

يذكر أن مسابقة عالمية كبرى وهي نهائيات كأس امم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020″، أجلت إلى صيف العام 2021، و أجلت معها مونديال الأندية بشكله الجديد والموسع، من 2021 إلى إشعار آخر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">