محليات

بين الزفاف الملكي و”الزفاف الأحمر” .. ماذا قال مؤلف “صراع العروش” عن عرس هاري وميغان ؟

علق مؤلف سلسلة “أغنية الجليد والنار”، التي اقتبس عنها المسلسل الشهير”صراع العروش”، جورج مارتن على الزفاف الملكي بين الأمير البريطاني هاري والممثلة الأمريكية ميغان ماركل بالقول “يا خسارة لا يوجد أية قتلى”.

وكان الأمير البريطاني هاري والممثلة الأمريكية ميغان ماركل تزوجا، السبت، في حفل ضخم حضره العديد من المشاهير والنجوم، مثل الممثل جورج كلوني وزوجته المحامية أمل علم الدين، ولاعب كرة القدم ديفيد بيكهام وزوجته فيكتوريا، والإعلامية أوبرا، وتابعه الملايين حول العالم.

وتبرز حوادث قتل غير المتوقعة للكثير من الشخصيات الرئيسية داخل روايات مارتن وبالأخص فيما يتعلق بالأعراس الملكية، حيث لا يخلو أي زفاف في “صراع العروش” من حادثة قتل لشخصية أو عدة شخصيات أغلبها رئيسية.

ويعد مشهد “الزفاف الأحمر” أكثر مشاهد السلسلة عنفاً وتأثيراً، والذي شهد مقتل الملك “روب ستارك” ومعظم أفراد عائلته على يد اللورد “والدر فري” بعد اخلاف الأول بعقد زواجه مع ابنة الأخير.

وشهدت السلسلة مقتل الملك “جوفري باراثيون” “يلي ماحدا زعل عليه” مسموماً خلال زفافه، في المشهد الذي عرف بإسم “الزفاف الأرجواني”، إضافة إلى مشاهد العنف خلال حفل زفاف “كال دروغو” و “دينيرس تارغارين”.

والمفارقة أن العديد من المؤرخين وصفوا جورج مارتن بـ”تلميذ التاريخ النجيب”، حيث أنه اقتبس عدة أحداث وشخصيات بشكل واضح من التاريخ البريطاني والأوروبي.

ويقول إد ويست، الصحفي والمؤلف الذي كتب كتاباً عن الروابط التاريخية للسلسلة أن ” “حرب الورود” تعد أقرب القصص وضوحاً لسلسلة “صراع العروش”، والتي نتجت عن جنون الملك البريطاني هنري السادس”.

ويتابع أن “اسماء عائلتي “ستارك” و “لانيستر” يعد مشابهاً لاسم عائلتي “يورك” و”لانكاستر” اللتين كان لهما دور مؤثر خلال الحرب نفسها”.

ويضيف إنه “من المحتمل أن يكون “الزفاف الأحمر” مستوحى من حدثين اسكتلنديين فعليين وهما قتل إيرل دوغلاس في عام 1440، والمعروف باسم “العشاء الأسود”، ومذبحة جلينكو في عام 1692”.

يشار إلى أن مسلسل “صراع العروش” اجتذب أعداداً قياسية من نسب المشاهدة لمواسمه السبعة الماضية، على أن يعرض الموسم الثامن والأخير منتصف العام المقبل، كما أن الرواية الأصلية “أغنية الجليد والنار” تعد من أكثر سلاسل الكتب مبيعأً حول العالم.

حمزه العاتكي – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق