محليات

بلدية اللاذقية تبدأ بإزالة المخالفات في سوق الريجي القديم وسط المدينة

بدأ مجلس بلدية اللاذقية بإزالة التعديات والمخالفات في سوق شارع الريجي القديم ونقلها إلى مكان بديل.

وعملت كوادر دائرة إشغالات الأملاك العامة في مجلس المدينة على متابعة عملها في إزالة التعديات وإشغالات الملك العام في شارع الغافقي وسوق الداية وسوق التجار والعنابة.

وشملت الأعمال أيضاً إزالة كل أشكال التشوه البصري من شماسي محال وكبائن حديدية ومختلف أنواع المخالفات والتعديات.

و قال رئيس دائرة الأملاك العامة المهندس وائل ديوب لتلفزيون الخبر إن “الحملة مستمرة وتشمل إزالة كافة التعديات والإشغالات الواقعة على الملك العام”.

وأوضح المهندس ديوب أنه “لدى المديرية برنامج عمل لإزالة كافة إشغالات الطرق والأرصفة وإعادتها إلى دورها الوظيفي، والبداية كانت من سوق الريجي القديم”.

وتابع المهندس ديوب “تم إعلام شاغلي الأملاك العامة في عدد من الأسواق لإزالة إشغالاتهم خلال الـ 24 ساعة القادمة، ومن بعدها ستقوم عناصرنا بإزالة المخالفات”.

وأضاف المهندس ديوب أن ” العمل لا يقتصر على البسطات وإشغالها للملك العام، حتى أصحاب المحال يتوجب عليهم الالتزام داخل مساحة محالهم، وخلاف ذلك يستوجب مخالفتهم”.

وفيما يتعلق بآليات ضمان عدم إشغال الملك العام ومتابعة الأسواق أشار المهندس ديوب إلى إحداث نقاط مراقبة في كل سوق وعلى مدار الساعة.

و لفت رئيس دائرة الأملاك العامة إلى أن “عدداً من شوارع المدينة وأسواقها ستكون منتصف الاسبوع القادم خالية من الاشغالات كخطوة أولى، ضمن برنامج عمل يخلص إلى إنهاء العبث بالاملاك العامة وإشغالها”.

وأشار مصدر في محافظة اللاذقية لتلفزيون الخبر إلى أنه “لم تتم إزالة بسطات ذوي الشهداء، إنما تم نقل بسطات سوق الريجي القديم إلى السوق جوار المركز الثقافي”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق