رياضة

بعد موسم للنسيان .. من هم ضحايا “زيدان” ؟

كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن جماهير ريال مدريد ترى أن الكثير من اللاعبين يجب التخلص منهم، بعد الأداء السلبي الذي قدموه في الموسم الذي يكاد يكون أسوأ مواسم الميرنغي تاريخياً.

وألحت الصحيفة على أن هناك العديد من الأسماء التي ما زالت تقدم أداء باهتا، ويستبعد خروجها من قائمة ضحايا زيدان، مثل غاريث بيل، إيسكو، مارسيلو، توني كروس، كاسيميرو، وماركو أسينسيو.

وأوضحت الصحيفة أن زيدان يدرك جيدا أنه سيضطر في حزيران المقبل إلى تقديم قائمة “ضحاياه”، وبناء عليها سيسير الميركاتو الصيفي للنادي الملكي.

وبينت أن “زيزو” مضطر للاستغناء عن خدمات مجموعة من الركائز الأساسية للفريق، مبينة أنه بالرغم من تصريح المدرب الفرنسي، عشية هزيمة فريقه أمام فالنسيا في “الليغا”، بإن الحديث عن “تنظيف غرفة الملابس يبدو غير محترم”، فإنه أصبح من الضروري أن يواجه حقيقة هذا الأمر.

وأشارت “ماركا” في تقريرها إلى ضرورة تعاقد الريال مع لاعبين جدد في خط الوسط، ومهاجم هداف من الطراز العالمي.

واختتمت الصحيفة بالإشارة إلى أن الشيء الوحيد المتبقي لريال مدريد للمنافسة عليه هذا الموسم، هو تأمين مركز في الدوري الإسباني يؤهله إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويقترب نادي ريال مدريد من معادلة أسوأ أرقامه التاريخية، وذلك بعد تعرضه لـ15 هزيمة في جميع المسابقات هذا الموسم.

وتعرض الريال الأربعاء الماضي، لهزيمة جديدة على يد نادي فالنسيا بهدفين مقابل هدف واحد، ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأصبح الفريق على بعد 4 هزائم فقط من تكرار رقمه السلبي، بتكبد أكبر عدد من الهزائم في موسم واحد، والذي حققه في موسم 1984-1985، عندما خسر 19 مباراة في مختلف البطولات.

كما بات “الميرينغي” على بعد خسارة واحدة من معادلة أسوأ أرقامه في الألفية الجديدة، حيث تعرض لـ16 هزيمة في موسم 2008/2009.

وكانت الهزيمة من فالنسيا، الأولى للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان، بعد عودته من جديد لتدريب ريال مدريد، خلفا للمدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري، الذي تولى قيادة الميرنغي منتصف الموسم الحالي بعد إقالة الإسباني جولين لوبتيغي.

يذكر أن الريال يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 57 نقطة بفارق 13 نقطة عن المتصدر برشلونة، بينما ودع منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الـ16، وخرج من الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ملك إسبانيا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">