محليات

بعد ضبط التلاعب بوزن الربطة.. دورية تموينية لمراقبة عمل مخبز البلدية في جبلة

بعد ضبط المخبز الآلي في المنطقة الصناعية بمدينة جبلة يتلاعب بوزن ربطة الخبز، تم تكليف دورية من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك للاشراف على عمل المخبز التابع لبلدية جبلة منذ بداية العجن وحتى نهاية بيع الخبز وبشكل يومي على أن تبدل بشكل دوري.

وقال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية المهندس إياد جديد لتلفزيون الخبر: “تم تنظيم ضبط تمويني لمخبز البلدية في الصناعة بيع خبز ناقص الوزن /٣٠٠/غرام، إضافة إلى تكليف عشر دوريات بالإشراف على عمل ١٣ مخبز ضمن نطاق المدينة الأقرب لإقامتهم ومن بداية العجن وحتى نهاية البيع وبشكل يومي وتبدل بشكل دوري”.

وأضاف جديد: “كما تم تكليف دورية بالاشراف على عمل مخبز عرب الملك قرية الدبيقة منذ بداية العجن وحتى نهاية البيع”، مبينا أن “نوعية المنتج كانت سيئة وقد تم تنظيم ضبط تمويني مخالفه انتاج خبز سيئ الصنع”.

وأوضح جديد أنه “تم تنظيم ضبط تمويني انتاج خبز مخالف للمواصفات مخبز السوق التجاري وضبط تمويني لمخالفة بيع دون اعتماد رسمي في الكراج الجديد”.

وأشار جديد إلى “الاتفاق مع المخبز الآلي والسورية للتجارة وايصال الخبز إلى مركز السورية للتجارة الموجود في الكراج الجديد بمنفذ عند مدخل الكراج ومنفذ عند مخرج الكراج ويبيعه للمواطنين بسعر ٦٠ ل.س للربطة الواحدة وذلك بشكل يومي عدا يوم الجمعة بواسطة سيارة المخبز الآلي” .

وشدد جديد على أن “دوريات التموين مستمرة في رقابة المخابز وضبط المخالفات وفق القوانين والانظمه ولايوجد ازدحام شديد على معظم الأفران والخبز جيد من حيث النوعية والأوزان”.

يذكر أنه تم ضبط مخالفة تلاعب بوزن ربطة الخبز في المخبز الالي في المنطقة الصناعية بمدينة جبلة والتابع للبلدية، وذلك أثناء جولة قام بها المحافظ ابراهيم خضر السالم اطلع خلالها على عمل مخبز البلدية في المنطقة الصناعية.

وكان وقع مجلس مدينة جبلة عقد استثمار المخبز الآلي مع جهة خاصة بمبلغ 9 ملايين ليرة سنوياً مدة 5سنوات ستؤمن ايرادات للمجلس.

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق