محليات

بعد “المازن” .. إغلاق منشأة “الحجار” لتصنيع الألبان والأجبان في مدينة اللاذقية

ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية منشأة “الحجار” لتصنيع الألبان والأجبان في مدينة اللاذقية حيث يتم استخدام مواد مضرة بالصحة في تصنيع الألبان والأجبان دون الالتزام بأدنى الشروط الصحية أو الوقائية.

وقال عضو المكتب التنفيذي في المحافظة المختص بقطاع التموين علي يوسف لتلفزيون الخبر: ” تم ضبط داخل المنشأة ٢٩٠ كرتونة زبدة مهدرجة ضارة بالصحة، بالإضافة ل٩٢ كيس حليب بودرة مستورد زنة الكيس 25 كيلو غراما، و7 أكياس نشاء، ونحو 2 طن من اللبنة”.

وأشار يوسف إلى أن “هذه المواد تعد من وسائل الغش والتدليس للمواطنين وهي مضرة بالصحة”، مبيناً أن “استخدام هذه المواد في تصنيع الألبان والأجبان يحافظ على المنتج لوقت أطول لكنها بالمقابل مضرة بالصحة وخاصة الأطفال”.

وأكد يوسف أنه “تم سحب عينات من الألبان والأجبان الموجودة في المنشأة وتم إرسالها إلى مخبر التموين لتحليلها والتأكد من صلاحيتها، كما تم إغلاق المنشأة و تنظيم الضبط اللازم وإحالة المخالف للقضاء”.

ويأتي ضبط منشأة “الحجار” غداة إغلاق منشأة “المازن” للألبان والأجبان لاستخدامها ايضا مواد مضرة بالصحة، والتي كانت مقصداً لعدد كبير من اهالي مدينة اللاذقية.

واللافت أن هذه التجاوزات الخطرة على الصحة العامة تتم في منشآت غذائية تقع وسط مدينة اللاذقية وعلى أعين الرقابة التموينية التي تسهى عن الكثير من المخالفات التموينية وفي مقدمتها ارتفاع الأسعار وعدم الاعلان عنها.

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق