محليات

بعد اللاذقية .. مؤسسة المباقر تفتتح صالة لبيع منتجاتها في دمشق بشكلٍ مباشر

افتتحت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي صالة لبيع الأجبان والألبان، التي تنتجها المؤسسة العامة للمباقر، وذلك في شارع بغداد بدمشق.

وأوضح المدير العام لمؤسسة المباقر في سوريا المهندس عباس الجلاد لتلفزيون الخبر أن “افتتاح صالة البيع في دمشق تأتي ضمن خطة استكمال الدورة الإنتاجية التي بدأتها المؤسسة، والتي تبدأ من الحقل مروراً بالمبقرة و معمل الأعلاف ومن ثم معامل الألبان و الأجبان وحتى صالات البيع للمستهلك و بشكل مباشر”.

ونوه الجلاد إلى أن “كادر الصالة مؤهل ومدرب على الاهتمام بطريقة عرض المنتجات والمحافظة عليها بالشروط الصحية المناسبة، إضافة إلى التعامل اللائق مع الزبائن و أن المنتجات مغلفة وموضبة بطريقة مناسبة للبيع المباشر”.

وبين الجلاد أنه “ضمن الصالة في دمشق تم افتتاح جناح خاص لبيع منتجات المؤسسة العامة للدواجن المتمثلة ببيض المائدة والفروج الطازج لبيع المنتج للمستهلك بطريقة سلسة وطازجة وبسعر منافس للسوق”.

ولفت الجلاد إلى أنه “تم افتتاح عدة صالات في اللاذقية، إضافة إلى الصالة في دمشق لبيع منتجات المؤسسة مباشرة للمستهلك بجودة عالية وأسعار منافسة وتتضمن خطة المؤسسة افتتاح صالات جديدة في المحافظات الأخرى”.

وتابع الجلاد “الوزارة قامت بخطوات مهمة ضمن هذا المجال أهمها استيراد بكاكير عالية الإنتاجية وتوزيع قسم منها على المباقر وإحداث مباقر خاصة بالمؤسسة العامة للمباقر وإنشاء معامل أجبان وألبان”.

يشار إلى أن المؤسسة العامة للمباقر تمتلك معملين واحد للأعلاف والثاني للألبان والأجبان في محافظة اللاذقية، وهناك أيضاً معملين للأعلاف والألبان والأجبان في منطقة جب رملة بمحافظة حماة.

يذكر أن المؤسسة عملت خلال الفترة الماضية على تأهيل وصيانة جميع المباقر التابعة لها في عدد من المحافظات السورية بعد التخريب والدمار الذي طالها خلال سنوات الحرب.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق