رياضة

بعد أكثر من عام على غيبوبته .. أخبار مبشرة عن اللاعب المغربي عبد الحق نوري

كشف عبد الرحيم نوري، شقيق لاعب فريق اياكس امستردام عبد الحق نوري، عن معطيات جديدة ومبشرة تخص الحالة الصحية لشقيقه.

وقال عبد الرحيم نوري، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام هولندية، أن شقيقه “استفاق من غيبوبته وتعرف على عائلته وبدأ يتجاوب معها بتحريك رأسه وعينيه وحاجبيه”.

وأضاف عبد الرحيم أن “الحالة الصحية لمهاجم أياكس السابق بدأت تتحسن، ولو بشكل تدريجي وببطء”، مردفاً “لكن في بعض الأحيان يجلس على كرسي متحرك لكن دون التحرك أو الكلام”.

وأردف شقيق نوري أن “الحالة العصبية لشقيقه تحسنت بالمقارنة مع الأشهر الماضية، وبأنه لا يحرك جسده، لكن الأطباء يحملونه ويضعونه فوق كرسي متحرك ويتجاوب برأسه”.

وكان نادى أياكس أمستردام الهولندي أعلن أن “لاعبه عبد الحق نوري، المنحدر من أصول مغربية، استفاق من الغيبوبة، وخرج من غرفة العناية المركزة، في أحد المستشفيات الهولندية”.

وقال حينها نادي أياكس أمستردام، عبر موقعه الرسمي، أن “عبد الحق نوري لا يزال يخضع للمراقبة الطبية”، مشيراً إلى أن “اللاعب بات يتنفس بدون مساعدة الأجهزة الطبية، رغم التلف الشديد في خلايا الدماغ الذي تعرض له”.

وسقط اللاعب، البالغ حينها 20 عاماً مغشياً عليه خلال مباراة ودية استعداداً للموسم الجديد ضد فيردر بريمن في النمسا، في الشهر السابع من سنة 2017، عندما توقف قلبه عن العمل.

واحتاج اللاعب الشاب إلى عناية طبية في الملعب قبل نقله بطائرة إلى المستشفى، لكن أياكس أكد أنه بالرغم من أن قلبه يعمل بشكل طبيعي إلا أنه حدث تلف في بعض أجزاء المخ؛ ما تسبب في توقف بعض الوظائف.

وقام جمهور نادي اياكس بلفتة انسانية تجاه لاعبه الذي كان في غيبوبة خلال مباراة الفريق مه نادي نيس الفرنسي، حيث وقف الجمهور في الدقيقة 34، رقم اللاعب، لتصفق للاعبهم المصاب في حضور والده وشقيقه.

ووجه كثير من اللاعبين رسائل تضامن ومحبة للاعب ذو الأصول المغربية، ومنهم النجم الانكليزي السابق ديفد بيكهام، ولكن الرسالة الأجمل كانت من صديقه السابق في اياكس الهولندي جاستن كليفرت الذي اختار رقم 34 في ناديه الجديد روما تكريما لزميله السابق، علما أن اياكس كان أعلن حجب الرقم 34 لحين عودة نوري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق