محليات

بعد أشهر على توقفه.. خط الكهرباء 230 بين الطبقة والحسكة يدخل الخدمة

تمكنت ورش الكهرباء في محافظة الحسكة من إصلاح خط التوتر 230 ك.ف الواصل بين محطة الطبقة في محافظة الرقة ومحطة الأبواب في ريف الحسكة ووضعه بالخدمة الفعلية بعد أكثر من شهرين على تعطله .

ووضعت الشركة العامة لكهرباء محافظة الحسكة الخط المذكور في الخدمة منذ ظهر الأربعاء وذلك بعد خروجه من العمل بداية شباط الماضي جراء انهيار 3 أبراج بسبب العاصفة التي ضربت المنطقة، منها برجين في ريف الحسكة والآخر بريف الرقة .

وبين مدير عام شركة كهرباء الحسكة المهندس أنور العكلة لتلفزيون الخبر أن ” وضع الخط يسهم بتحسن واقع التيار الكهربائي في المحافظة، حيث تبلغ الكمية الواردة عبره نحو 100 ميغا واط يوميا توزع على كل مناطق الحسكة لتضاف إلى الكميات الواردة سابقاً إليها “.

وتابع العكلة ” خط توتر 230 ك.ف الواصل بين الطبقة والأبواب هو الثاني الذي تم وضعه بالخدمة بعد خط توتر230 ك.ف الواصل بين سد تشرين بريف حلب والحسكة عبر محطة تحويل مبروكة، والذي يغذي المحافظة بكمية 50 ميغا واط يوميا على مدار الساعة ” .

وأشار العكلة إلى أن” إجمالي الكميات الواردة لمحافظة الحسكة بلغ ما يقارب 220 ميغا واط منها 70 ميغا تقريباً من عنفات محطة توليد السويدية بريف الحسكة، لتضاف إلى الكميات الواردة من خطي الطبقة و المبروكة ” .

ونوه العكلة إلى أن ” كميات الكهرباء الواصلة للمحافظة يتم توزيعها عبر مكتب التنسيق الكهربائي في القامشلي لجميع المناطق في محافظة الحسكة، وفق برنامج التقنين المعتمد “.

وأكد العكلة أن ” استقرار وضع التيار الكهربائي حالياً جاء نتيجة تحسن المخزون المائي في سد الفرات و سد تشرين وتشغيل عنفات توليد إضافية، إضافة للحمولات الضعيفة في هذا الوقت من العام ” .

وكان البرجين 308 و 309 انهارا على خط 230 ك.ف ( الطبقة – محطة الأبواب ) في قرية سودا و عبد غربي الحسكة نتيجة العاصفة المطرية، إضافة لبرج ثالث في ريف الرقة ما أدى لخروج الخط من الخدمة منذ يوم الثامن من شباط الماضي .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">