محليات

بدءاً من 26 آذار الجاري.. عودة الرحلات الجوية بين أبو ظبي واللاذقية

قالت مؤسسة الطيران العربية السورية، إن ” الرحلات من أبو ظبي إلى اللاذقية وبالعكس ستبدأ من يوم الثلاثاء السادس والعشرين من آذار الجاري”.

وقال المهندس فادي خير بيك رئيس فرع المؤسسة في اللاذقية بحسب وكالة “سانا” أن “الرحلات مستمرة كل يوم ثلاثاء بهدف تغطية الطلب الكبير على السفر من الإمارات إلى سوريا”.

وأرجع خير بيك السبب إلى “وجود جالية سوريّة كبيرة موزعة في الإمارات ومع بدء فصل الربيع واقتراب العطلة الصيفية”.

وتابع خير بيك أن “هذه الرحلة تضاف إلى الرحلة الأسبوعية التي استمرت الشركة بتسييرها من الشارقة إلى اللاذقية وبالعكس كل يوم جمعة”.

ولفت خير بيك إلى أن “مطار الباسل يخدم شرائح كبيرة من الراغبين بالقدوم إلى سورية نظرا لقربه من محافظات حلب وحماة وطرطوس وحمص”.

وبيّن أن “إعادة تشغيل خط أبو ظبي سيؤمن إيرادات إضافية للمؤسسة، وسيخفف على القادمين عناء الخيار الثاني وهو مطار بيروت، ما يوفر الوقت والجهد عليهم”.

وكانت مع بداية آذار الجاري، أعلنت “هيئة تنظيم الطيران المدني” الأردنية عن “سماحها لشركات الطيران فيها باستخدام مجال الأجواء السورية”، وفقاً لوكالة “بترا” الأردنية للأنباء.

الجدير بالذكر أن دول عربية عدة بدأت بدراسة عودة طيرانها من وإلى سوريا، منها سلطنة عمان والبحرين والإمارات وغيرها، بعد انقطاع شبه تام خلال سنوات الحرب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق