سوريين عن جد

بتوفير حوالي 18 مليون ليرة.. فنيو معمل سجاد السويداء يصلحون “نولين” معطلين

تمكن فنيو معمل السجاد في محافظة السويداء، وعلى امتداد شهرين ونصف بجهود فنية ذاتية، من إعادة تفعيل “نولين” معطلين، موفرين بذلك على الشركة والمعمل “ما يقارب 18 مليون ليرة سورية”.

وذكرت مديرة معمل السجاد خزامة حمزة، بحسب موقع “أثر برس”، أن “الفنيين في معمل سجاد السويداء، إحسان الباسط ووجيه أبو خير وعمران أبو فخر وغالب أبو دقة وغاوي البدين، أعادوا إحياء نولين معطلين قيد التنسيق في المعمل”.

وأكدت حمزة على أن “هذا الأمر وفر على الشركة والمعمل ما يقارب 18مليون ليرة سورية”.

ولفتت حمزة إلى أن “توقف النولين عن العمل خفف من إنتاجية المعمل وكنا بحاجة لـ”إبر بلاتين” وهي غير موجودة في السوق، والبديل الموجود عنها كان بجودة أقل وثمن أكثر”.

وأضافت حمزة: “لذلك ارتأى الفنيون أن يقوموا بإصلاح وصيانة الماكينات المعطلة عبر صيانات عميقة، واستمرت العملية شهرين ونصف، تم خلالها إعادة النولين إلى العمل، بتكاليف تكاد تكون معدومة وجهود فردية فنية”.

وتلقى منتجات المعمل من السجاد الصوفي متعددة الألوان والنقوش إقبالاً كبيراً من المستهلكين نظراً لجودتها وانخفاض سعرها مقارنة بأسعار السوق.

يذكر أن حجم الأضرار المباشرة وغير المباشرة التي تعرّضت لها المؤسسة العامة للصناعات النسيجية خلال فترة الحرب بلغ 203 مليار ليرة سورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق