محليات

اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم تصدر التعليمات التنفيذية للموسم الجديد

أصدرت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم التعليمات التنفيذية الخاصة بالموسم الكروي 2019/2020، وفق ما نشرت صفحة الاتحاد الرسمية على “فيسبوك”.

وحددت التعليمات عدد اللاعبين المتاح التعاقد معهم من خارج النادي بتسعة لاعبين، يسمح بإشراك سبعة منهم في أرض الملعب.

ولم يبين القرار المقصود من مصطلح “اللاعبين خارج النادي”، وهل يشمل اللاعبين الذين شاركوا في الموسم الماضي مع النادي ولم يكونوا من أبنائه، أم يستثنيهم كما قرار اتحاد الكرة المستقيل.

وأصدر اتحاد كرة القدم قبيل استقالته قرارا يحدد عدد اللاعبين المتاح التعاقد معهم من خارج قيود النادي بسبعة لاعبين يستثنى منهم من شارك في ناديه الموسم الماضي ولم يكونوا من أبناء النادي.

وأتاحت التعليمات للأندية إمكانية التعاقد مع أي لاعب غير مرتبط بنادي طيلة الموسم، على أن يتم تسجيله على كشوف النادي قبل اي جولة بخمسة أيام.

ونظمت القرارات عملية انتقال اللاعبين في الفترة الثانية المعروفة بالانتقالات الشتوية بين الأندية، حيث أتاحت للأندية، لأول مرة بعد سنوات من المنع، التعاقد مع أي لاعب يلعب بنادي سوري آخر، بشرط وجود كشوف فارغة على قيود النادي، على أن يمنع تسجيل لاعب محل لاعب.

ويسمح لكل نادي برفع قائمة من 27 لاعب كحد أقصى، وتنتهي مهلة رفع الكشوف يوم الخميس 12 أيلول.

وتنص القرارات على التمايز بين فريقين متعادلين بالنقاط على الجدول وفق فارق المواجهات المباشرة بينهما، وإذا استمر التعادل ينظر إلى فارق الأهداف بين الفريقين في مواجهتيهما، وإذا استمر تساوي الفريقين يعمد إلى إقامة مباراة فاصلة بين الفريقين المتعادلين.

يذكر أن الموسم الكروي 2019/2020 سينطلق السبت القادم بمواجهة الوثبة والجيش في كأس السوبر، على أن يبدأ الدوري في 20/9/2019.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق