ميداني

الكشف عن شبكة ألمانية تمول تنظيم “القاعدة” في سوريا

قالت صحيفة “دي تسايت” الألمانية، إن “السلطات الألمانية تقوم بتتبع شبكة تدير حملة لصالح تمويل “تنظيم القاعدة” الإرهابي في سوريا.

وبينت الصحيفة في تحقيقها أن “هناك شبكة مؤلفة من 60 متطرفاً ألمانياً متواجدين حالياً في محافظة إدلب شمالي البلاد ويديرون حملة لتمويل ودعم تنظيم “القاعدة”، مشيرة إلى أن هؤلاء المتطرفين يستخدمون تطبيق “تلغرام” للترويج لما يسمى “الجهاد في سوريا”.

وإشار التحقيق إلى أن “أعضاء الشبكة يقومون بإرسال مقاطع فيديو ورسائل صوتية إلى ألمانيا تطلب جمع الأموال ليتم إرسالها إلى شخص في اسطنبول أو لندن عبر عملات رقمية مشفرة”.

وصرح “المكتب الفيدرالي لحماية الدستور” في ألمانيا تعقيباً على التحقيق أنه” على علم بالجهات الفاعلة على الانترنت المقربة من “تنظيم القاعدة” الإرهابي والتي تقدم دعماً مالياً وتحاول تجنيد أشخاص للقتال إلى جانبه في سوريا”.

يذكر أن عدة تنظيمات وحدت رايتها تحت اسم فرع “القاعدة” في سوريا، وقبلها كلف زعيم التنظيم أيمن الظواهري لحمزة بن لادن، نجل اسامة بن لادن، تشكيل هذا الفرع، فضلا عن محاولات أبرزها إرسال القيادي في “القاعدة” المدعو أبو الخير المصري لإدلب ومقتله فيها عام 2014.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق