محليات

القبض على عصابة سرقة وسلب و تصريف أموال في حمص

أوقف قسم شرطة حمص الجديدة سبعة أشخاص في حمص، بجرم مزاولة مهنة تصريف الأموال بطريقة غير قانونية، وقيام ستة منهم بسلب مواطن مبلغ 8 ملايين ليرة سورية

وقال مصدر في شرطة محافظة حمص لتلفزيون الخبر إنه “في إطار متابعة المتعاملين بغير الليرة السورية في كافة المحافظات، وبعد ورود معلومات إلى قسم شرطة حمص الجديدة (الوعر) بحمص حول قيام عدة أشخاص بالتعامل بغير الليرة السورية”.

وتابع المصدر “كذلك ادعى المواطن (طارق. ر) بسلبه مبلغ ثمانية ملايين ليرة سورية من سيارته العامة، ومن خلال البحث والتحري تمكن قسم شرطة حمص الجديدة من إلقاء القبض على ستة أشخاص”.

وأضاف المصدر ” ان المقبوض عليهم هم: ( ع. ك ) و(ح. س ) و( أ. ح ) و( م. ك ) و( م. ا ) و( م. س )، وبالتحقيق معهم اعترفوا بقيامهم بالتعامل بغير الليرة السورية، ومزاولتهم مهنة تصريف الأموال بطريقة غير قانونية وبدون ترخيص” .

و أردف المصدر “أنهم اتفقوا مع المدعي ( طارق. ر ) الذي طلب منهم تصريف مبلغ ثمانية ملايين ليرة سورية بالدولار الأمريكي، على مكان التسليم بشارع الخراب بحي الغوطة”.

وتابع المصدر ” أنهم استعملوا سيارتين الأولى بيك أب والثانية شاحنة خاصة فقاموا بسلبه المبلغ المذكور بطريقة الحيلة متذرعين أنه صودر من قبل دورية أمنية”.

و بين المصدر انه ” تم استرداد جزء من المبلغ المسلوب وسلم إلى مصرف سوريا المركزي أصولاً، وحجزت السيارات التي كانت بحوزتهم” .

و أوضح المصدر أنه ” وبتدقيق أوضاعهم تبين أنه يوجد بحق أحدهم إذاعة بحث بجرم السلب بالعنف، وإذاعة بحث بحق الآخر بجرم حيازة وثيقة مزورة، وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص”.

يذكر أن قسم شرطة حمص الخارجي كان ألقى القبض قبل أيام على مطلوب صادر بحقه حكم مبرم بالسجن لمدة 15 عاما بعد نصب كمين له في بلدة سكرة شرق حمص.

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">