حوادث

القبض على المشتبه به في سرقة آلات نحاسية من كنيسة السيدة بريف حمص

ألقت شرطة ناحية الناصرة القبض على المشتبه به في سرقة معدات موسيقية وآلات نحاسية من صالة كنيسة السيدة، الخاصة بفرقة كشافة قرية مشتى عازار بريف حمص الغربي.

و أكد مصدر في شرطة محافظة حمص لتلفزيون الخبر: أنه “ألقى عناصر شرطة ناحية الناصرة، القبض على المشتبه به في سرقة معدات موسيقية وآلات نحاسية، لكشافة مشتى عازار من صالة الكنيسة”.

وأوضح المصدر، أنه “تم تنظيم الضبط اللازم للحادثة، وبالكشف الجنائي ومعاينة موقع السرقة، تبين أنه لا يوجد أي آثار للخلع أو الكسر، و السرقة تمت بمفتاح مطابق”، لافتاً إلى “قيام السارق بترك رسالة تهديد مكتوبة بخط اليد لأهالي القرية”.

و بين المصدر أنه “نتيجة للتحقيقات وإفادات الشهود وأهالي القرية تم إلقاء القبض على مشتبه رئيسي تدور حوله الشبهات والأدلة”، مشيراً إلى أنه “تم تحويله إلى القضاء المختص عن طريق فرع الأمن الجنائي بحمص.”

و أضاف المصدر : “وحسب إفادات الشهود، تبين وجود خلاف سابق بين المشتبه به ولجنة الكشافة، وأنه كان قد هددهم سابقاً بأخذ معدات الكشافة النحاسية، التي تم سرقتها في الحادثة”.

تجدر الإشارة إلى أن السارق كان ترك رسالة جاء فيها “نحنا منفرجيكن يا ولاد مشتى عازار عم تتقاوو علينا لكن” بقصد التمويه و إبعاد الشبهات عنه، حيث تقدر قيمة الآلات الكشفية المسروقة بحوالي ثلاثة ملايين ليرة سورية.

يذكر أن فرقة كشافة مشتى عازار تأسست منذ نحو عشرين عاما و شاركت أهالي منطقة وادي النضارى الافراح و الأتراح كما شاركت في عدة فعاليات في محافظة حمص.

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">