محليات

القاء القبض على عصابة سرقة آثار في حلب

ألقت الجهات المختصة في حلب القبض على عصابة كانت تقوم بالحفر والتنقيب عن الآثار بهدف سرقتها من المنازل العربية القديمة الموجودة بمنطقة حلب القديمة.

وبين مصدر في قيادة شرطة حلب لتلفزيون الخبر أن “فرع الأمن الجنائي كشف عن العصابة بعد ورود معلومات حول وجود أشخاص يقومون بالحفر في أحد المنازل القديمة”.

وأوضح المصدر أنه “بعد الذهاب والكشف على المنزل، تبين وجود حفرة كبيرة بعمق 165 سم، وقطع فخارية محطمة عائدة لأسرجة وأواني من نفس المنزل”.

وأضاف: “بعد التحري والبحث، تمكن عناصر الفرع من القبض على 7 أشخاص، عثر على مسدس غير مرخص بحوذة أحدهم”.

وتابع المصدر: “اعترف المقبوض عليهم بقيامهم بالحفر والتنقيب في المنزل المذكور بالاشتراك مع شخص متواري، وذلك بعد الاتفاق فيما بينهم على تقاسم الآثار والمصاغ الذهبي الأثري في حال العثور عليها”.

ولفت المصدر إلى أن “أحد المقبوض عليه كان يقدم التمويل للعصابة من أجل القيام بعمليات التنقيب، حيث زودهم بمبلغ 3 ونصف مليون ليرة سورية تكاليف عملية التنقيب”.

يذكر أن فرع الأمن الجنائي، وبدلالة المقبوض عليهم، عثر على قطع أثرية مؤلفة من المسروقات هي “خمسة حجرات صغيرة بألوان مختلفة وخرزة صغيرة بلون سماوي”، علماً أنه تم تقديم المقبوض عليهم للقضاء، والبحث مستمر عن المتواري عن الأنظار.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق