محليات

الفنادق السورية تشارك ضمن جناح اتحاد غرف السياحة بمعرض دمشق الدولي

شهد معرض دمشق الدولي بدورته الـ60 مشاركة العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية السورية ضمن جناح اتحاد غرف السياحة.

وقال المدير العام للشركة السورية للنقل والسياحة فائز منصور لتلفزيون الخبر أن “المشاركة في المعرض ضمن جناحي الوزارة واتحاد الغرف السياحية، تهدف لتقديم الخدمات السياحية ضمن معايير الجودة المعتمدة من قبل الوزارة”.

وبين المدير العام للشركة السورية للإدارة الفندقية أحمد طاهر لتلفزيون الخبر أن “الشركة قدمت خلال مشاركتها بمعرض دمشق الدولي كل الخدمات التي تساهم في نمو النشاط السياحي في سوريا وخاصة السياحة الدينية”.

وأضاف “تم عرض كل الخدمات من ناحية الفنادق التي يتم استقبال الزوار فيها، بالإضافة لوسائط النقل التي تنقل الزوار من المطار إلى العتبات الدينية، ووسائل الحماية التي تؤمن سلامة الزوار”.

ولفت طاهر إلى أنه “يتم دراسة برامج سياحية عامة لكل مناطق الساحل السوري، للسياحة الدينية والترفيهية”.

بدوره شرح فراس محمود من قسم المبيعات والتسويق في فندق “الداماروز” أن “مشاركة الفندق في معرض دمشق الدولي جاءت للتعرف على الشركات الجديدة المشاركة في المعرض”.

ولفت محمود إلى أنها “المشاركة الثانية للفندق في المعرض، بهدف عرض خدمات الفندق أيضاً وتسليط الضوء على عمله كافتتاح مطعم “المنشية” على الطراز الدمشقي الأصيل، والمطل على شارع بيروت”.

وأضاف محمود أنه “تم أيضاً تجديد مطعم “السيران” الذي يقدم بشكل يومي برنامج فني عائلي، مع تجديد المسبح وتوسيعه لاستقبال أكبر عدد ممكن للحفلات والأعراس، ناهيك عن تجديد مطعم “الحديقة”، و بار “الوازيس” الموجودين في الفندق”.

ومن “منتجع يعفور السياحي”، قالت مديرة العلاقات العامة علا باش أن “مشاركة المنتجع في معرض دمشق الدولي جاءت لدعم السياحة بالدرجة الأولى، وللتعرف على الشركات الجديدة”.

وذكرت الباش أن “منشآت المنتجع عبارة عن “شاليهات، سويتات، غرف وقاعات كبيرة للمؤتمرات، قاعات لرجال الأعمال، منتجع صحي، مسبح صيفي، مطاعم ،ونادي رياضي”.

وأشارت المديرة إلى أن “المنتجع يقدم عروض مستمرة على مدار السنة للإقامات الدائمة والمتكررة”.

أما عن مشاركة فندق “شهبا حلب”، بيّن مشرف المبيعات والتسويق الياس دوناتو أن “الفندق شارك بعروض جديدة في معرض دمشق الدولي، حيث يوجد حسم 30% على أي حجز يتم ضمن المعرض من “ستاند” الفندق”.

ونوه دوناتو إلى أن “المشاركة جاءت من أجل تحقيق وإعادة تواجد الفندق في سوق العمل، وذلك بجهوزية كاملة من ناحية الغرف، القاعات من سوية الخمس نجوم في مدينة حلب”.

وذكر دوناتو أنه “تم افتتاح “المطعم البانورامي” في الفندق، وتجديد كامل للغرف والقاعات، حيث أصبحت أكثر من ست قاعات بمختلف الأحجام جاهزة لاستقبال المناسبات، مع وجود قاعة الأمويين التي تتسع لـ450 شخص”.

وتحدثت مديرة العلاقات العامة في فندق “سفير حمص” سيلفا لوقا حول المشاركة قائلةً أن “مشاركة الفندق في المعرض جاءت للتأكيد على وجود وجهوزية الفندق في حمص”.

وذكرت لوقا أنه “تم طرح عروض الفندق على الشركات السياحية خلال المعرض”، لافتتاً إلى أن “الفندق هو الوحيد بحمص من فئة الـ 5 نجوم”.

يذكر أن أغلب الفنادق السورية من فئات الأربع والخمس نجوم، تم إعادة تأهيلها بالكامل بإشراف من وزارة السياحة، بالإضافة لإعادة تهيئة العديد من المنشآت السياحية والتي توقفت لظروف الحرب.

رغد موسى – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق