محليات

الغربي يزور محافظة دير الزور وتأهيل المخابز العامة على رأس الأولويات

زار وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي محافظة ديرالزور، للاطلاع على الواقع التمويني وعمل المخابز والمطاحن التي تمت إعادة تأهيلها وتجهيزها والتي يجري العمل على وضعها في الخدمة.

وأكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتلفزيون الخبر، “ضرورة تنفيذ ماأثمرت عنه زيارة الوفد الوزاري إلى المنطقة الشرقية، والإسراع لإنجاز الأعمال المتعلقة بالمخابز والمطاحن بأسرع وقت ممكن، إضافة لتوفير مادة الخبز للأهالي بيسر وسهولة وفق أفضل المواصفات والشروط المطلوبة”.

كما اطلع الوزير الغربي على سير الأعمال الجارية في مخبز الميادين الآلي، الذي يتم إنجاز المراحل الأخيرة من إعادة تأهيله بخطين للإنتاج، وطاقة إنتاجية تصل إلى 24 طن يومياً، إضافة لتأهيل مخبزي العشارة و غريبة المقرر تشغيلهما خلال 20 يوماً، واللذين يغطيان احتياجات أبناء المنطقة من مادة الخبز.

واشار الغربي إلى “ضرورة تأمين احتياجات أبناء المحافظتين من سلع ومواد غذائية واستهلاكية، واتخاذ جميع الإجراءات والترتيبات التي تضمن تقديم الخدمات للأهالي العائدين إلى المناطق المحررة، وإيجاد الوسائل والأساليب التي تشجع على الإسراع بعودة الأهالي لمدنهم وقراهم”.

وختم الغربي زيارته بجولة على أسواق دير الزور والعشارة، اطلع من خلالها على مدى توفر السلع والمواد الغذائية الضرورية فيها.

وكان وفد حكومي برئاسة رئيس مجلس الوزراء، عماد خميس، زار قبل أيام محافظتي دير الزور و الرقة اطلع خلالهما على الخدمي فيهما وتم افتتاح عدد من المشاريع الخدمية.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">