محليات

العدل تنقل مقر عدلية الرقة من دمشق الى مدينة السبخة المحررة

أصدر وزير العدل، هشام الشعار، قرارا يقضي بـ “نقل مقر عدلية الرقة من مدينة دمشق الى مدينة السبخة في الريف المحرر من محافظة الرقة”.

وجاء في القرار، الذي حصل تلفزيون الخبر على نسخة منه، “ينهى عمل المحكمة الشرعية والنيابة العامة للرقة التي مقرهما حماه”.

كما وتضمن القرار “ينهى ندب القضاة الآتية أسماؤهم من عدلية الحسكة الى عدلية الرقة وهم شواخ الشيخ أحمد ومحمود بري الشبلي ومصطفى خلف الابراهيم” .

ونصت المادتين الرابعة والخامسة من قرار الوزير على أن “ينقل القاضي عبود صالح الحميدان من عدلية حلب الى عدلية الرقة، ويعاد محاكم الرقة والتي مقرها السبخة وفق الآتي: محكمة الاستئناف المدنية واستئناف الجنح والجنايات : عبد مدح الشيخ رئيساً وشواخ شيخ أحمد مستشاراً ومحمود بري الشبلي مستشاراً”.

وجاء في التفتيش القضائي مالك أحمد بدلة وخليل موسى الملان، وقضاة الاحالة والشرعية عبود صالح الحميدان، وفي دائرة التحقيق مصطفى خلق الابراهيم، بحسب القرار.

وفي محكمة البداية المدنية وبداية الجزاء والتنفيذ ابراهيم أحمد البرهو، وفي محكمة الصلح المدني وصلح الجزاء والأحداث المنفردة والأحوال المدنية محمد صالح الحمود .

أما في محكمة صلح معدان ياسر عيسى الخليل، وفي النيابة العامة جاء محمد صالح كشايا، وعبد العزيز هلال، وصالح عيسى الجشم، ومها العثمان، وحمود الجراد، وعبد الحليم العبدالله رؤساء للنيابة العامة، أما الوكلاء للنيابة العامة فهم عيسى أحمد وجاسم الخالد .

الجدير بالذكر أن مؤسسات الدولة السورية بدأت بالعودة تدريجياً الى المناطق الجنوبية من محافظة الرقة التي حررها الجيش العربي السوري من تنظيم “داعش”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق