محليات

“العدل” تقرر إزالة “الفيميه” والشعارات المعدنية عن سيارات القضاة

أصدرت وزارة العدل تعميماً، يقضي بنزع “الفيميه” عن سيارات القضاة، وحصول القاضي الذي يريد وضع الفيميه على سيارته، على الرخصة اللازمة من وزارة الداخلية.

كما طلب التعميم، الذي حصل تلفزيون الخبر على نسخة منه “عدم وضع الإشارة المعدنية التي تحمل شعار القضاء على لوحات السيارات كافة”.

وجاء في التعميم “بضرورة وضع اللصاقة التي تحمل شعار القضاء على زجاج سيارة القاضي، مع اتخاذ الاجراءات المسلكية في حال مخالفةاحكام التعميم”.

ويأتي هذا التعميم، بحسب الوزارة، نتيجة “انتشار ظاهرة لصق حاجب الرؤية (الفيميه) على زجاج سيارات بعض القضاة، وتثبيت شارات معدنية، تباع في الاسواق، وتحمل شعار القضاء، على لوحات السيارات بشكل مخالف لأحكام قانون السير”.

وأضافت الوزارة أنّ “بعض الاشخاص غير المنتمين للاسرة القضائية، يستغلون تلك الاشارات، ويسيؤون لسمعة القضاة”.

وكانت انتشرت ظاهرة “تفييم” السيارات، التي لها ضوابط وشروط معينة، بشكل كبير خلال سنوات الحرب، لتصل حتى للسيارات الخاصة.

كما نشر تلفزيون الخبر عدة مرات عن الحوادث و التجاوزات التي ارتكبتها تلك السيارات”المفيمة”، بحق المواطنين، والتي أدت إلى ازهاق أرواح العديد منهم.

وكانت سيارة “مفيّمة” من نوع مرسيدس T200، دهست مؤخرا الفتاة ريم هارون 19 عاما، في مدينة اللاذقية، و تركتها على الأرض قبل أن تلوذ بالفرار.

يذكر أن هناك قراراً حكومياً صدر عام 2011، يقضي بإلغاء تنزيل “الفيميه” على رخصة قيادة السيارات، ومنعه بشكل كامل، خاصة مع تفاقم الأوضاع الأمنية وحوادث تفجير السيارات، خلال سنوات الحرب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">