محليات

الصحة تحدد موعداً لأيام التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال

حددت وزارة الصحة يوم الثلاثاء القادم موعداً لأيام التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال والتي تستمر حتى 27 من نيسان الجاري وتستهدف جميع الأطفال دون سن الخامسة بالتزامن مع أسبوع التمنيع العالمي.

وأوضح وزير الصحة نزار يازجي، بحسب وكالة “سانا”، أن “أيام التلقيح تضمن حملة تلقيح وطنية ضد شلل الأطفال وحملة تعزيز اللقاح الروتيني بهدف الكشف عن المتسربين جزئياً أو كلياً واستكمال لقاحاتهم ”

ويعتبر شلل الأطفال مرض فيروسي معد، تتراوح شدته من عدوى بسيطة إلى مرض يصحبه شلل رخوي في الأطراف خصوصاً السفلى من الجسم.

وبين وزير الصحة أن “هدف الحملة الوصول إلى حوالي 7.2 مليون طفل دون سن الخامسة عبر جميع المراكز الصحية في المحافظات والفرق الجوالة”.

وأكد وزير الصحة أن “الحملة يشارك بها نحو 9 آلاف عنصر صحي ومشرف بينهم 379 متطوعاً، بالإضافة لحوالي 813 سيارة مخصصة للفرق الجوالة”.

وأشار يازجي إلى أن “اللقاحات المستخدمة في الأيام الوطنية آمنة ومجانية ومستوردة من أفضل المعامل الحاصلة على شهادات الجودة العالمية”.

وتأتي هذه الحملة بالتزامن مع أسبوع التمنيع العالمي الذي يحتفل به خلال الأسبوع الأخير من نيسان بهدف تعزيز استعمال اللقاحات لحماية الناس في جميع الأعمار من الأمراض.

وغاب مرض شلل الأطفال عن سوريا منذ العام 1999، وعاد بعد الحرب للتفشي حيث سجلت حالات إصابة بشلل الأطفال بسبب الاختلاط بالأجانب من المقاتلين، وسارعت بعدها وزارة الصحة لتكثيف حملات التلقيح للحد من انتشار المرض.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">