محليات

السياحة تعلن عن مسابقة للتعاقد مع عدد من المواطنين بعقود سنوية ومن جميع الفئات

أعلنت وزارة السياحة عن إجراء مسابقة للتعاقد مع عدد من المواطنين من جميع الفئات، بعقود سنوية، وذلك للعمل في الوزارة والجهات التابعة لها في المحافظات.

وأشارت الوزارة في إعلانها الذي نشرته على موقعها، إلى أن “الشهادات والمؤهلات العلمية المطلوبة هي للفئة الأولى اقتصاد وحقوق وآداب وإعلام باختصاصات ( العلاقات العامة والإعلام –صحافة ونشر – إعلام الكتروني)”.

بالإضافة لاختصاصات “الآداب قسم لغات (انكليزي –فرنسي – روسي – صيني – اسباني – فارسي- آرامي )، مع قسم الآثار وإجازة بالسياحة اختصاص (إدارة سياحية – إدارة فندقية)”.

وطلبت الوزارة أيضاً “اختصاص إجازة بالفنون الجميلة (تصميم غرافيك– مصمم إعلاني–عمارة داخلية “مصمم ديكور”)”.

أما الشهادات الفئة الثانية فهي “المعهد التقاني للحاسوب (قسم شبكات حاسوبية – قسم هندسة برمجيات)، والمعهد التقاني الإحصائي (قسم إحصاءات تطبيقية )، والمعهد التقاني للفنون التطبيقية (اختصاص تصوير ضوئي)”.

كما يلزم الوزارة متقدمين من شهادات “المعهد التقاني للهندسة الميكانيكية والكهربائية اختصاصات ( إلكترون/تحكم واتصالات/كهرباء /تبريد وتكييف /آليات )، والمعهد التقاني للعلوم السياحية والفندقية، أو مركز دمر للتدريب السياحي والفندقي / اختصاص مطبخ أو مطعم، بالإضافة الثانوية بفروعها”.

وفي ما يخص الفئة الثالثة فالشهادة المطلوبة هي “التعليم الأساسي وشهادة خبرة مهنية باستخدام الحاسب”.

وذكرت الوزارة أن الشهادات المطلوبة للفئة الرابعة هي “شهادة التعليم الأساسي وشهادة خبرة مهنية في اختصاصات (كهرباء –صيانة أجهزة التكييف والتبريد – مهني نجار – التمديدات الصحية – شهادة سوق عمومي – مراسل)”.

وأضافت الوزارة أن “للفئة الخامسة يطلب فيها شهادة تعليم أساسي للعمل بصفة مستخدم – حارس”.

ولفتت الوزارة إلى أنه “تحجز لذوي الشهداء نسبة 50% من الشواغر المراد ملؤها بموجب المسابقة للتعاقد معهم، وفي حال عدم توافر ذلك من ذوي الشهداء المتقدمين يصار إلى ملئ الشواغر الفائضة من غير ذوي الشهداء”.

ويمكن للراغبين بالتقدم للمسابقة مراجعة ديوان وزارة السياحة الكائن في مبنى وزارة السياحة دمشق “منطقة فكتوريا”، “اعتبارا من يوم الأحد 16 – 9 – 2018 ولغاية نهاية الدوام الرسمي من يوم الاثنين 15 – 10 – 2018”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق