محليات

السورية للاتصالات تنفي لتلفزيون الخبر ما تم تدواله عن سعيها لمضاعفة سرعة الانترنت

نفى مصدر مسؤول في الشركة السورية للاتصالات لتلفزيون الخبر ما نشرته صحيفة الوطن شبه الرسمية عن زيادة سرعة الانترنت 4 مرات خلال 10 أيام، مؤكداً أن “السورية للاتصالات تسعى إلى زيادة السعة وليس السرعة”.

وأكد المصدر لتلفزيون الخبر أن “كل مانشرته الصحيفة و تداولته المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي عن تضاعف سرعة الانترنت في سوريا أربع مرات خلال عشرة أيام غير صحيح”.

و بيّن المصدر أن “السورية للاتصالات وانطلاقاً من حرصها على مراعاة المصداقية والشفافية وايصال المعلومة الدقيقة لمشتركيها توضح النقاط التالية، أولا أعلنت الشركة السورية للاتصالات عن اتمام توسيع الربط عبر الكابل البحري”أوغاريت” مع قبرص لتصبح السعة 400 غيغاً”.

وتابع المصدر “حيث سيتم توسيع السعات حسب الحاجة، ما سينعكس ايجاباً على جودة خدمة الانترنت وليس مضاعفة سرعته”.

وأضاف المصدر إن “شبكة الانترنت السورية تعمل حالياً بسعات 180 غيغا وليس 140 غيغا حسب ما أوردت الصحيفة، كما أنها بصدد إطلاق باقات انترنت جديدة بحسب الاستهلاك بين المشتركين ستكون على فئتين محددة وغير محددة، وليس باقات (مسبقة الدفع)”.

وكانت صحيفة الوطن شبه الرسمية نشرت خبراً تحت عنوان “الاتصالات.. تبشر بتضاعف سرعة الانترنت 4 مرات خلال عشرة أيام”، وهو ما تنفيه السورية للاتصالات جملةً وتفصيلاً .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق