طافشين

السجن 9 أعوام لقاتل لاجئ سوري في إيرلندا

حكمت محكمة إيرلندية، بالسجن 9 أعوام على قاتل اللاجئ السوري، (حازم أحمد غرير)، الذي توفي في مركز مدينة “بلفاست” في العام 2017.

ونقلت عدد من الوسائل الاعلامية المعارضة عن الشرطة الإيرلندية، أن “الرجل السوري حاول منع حدوث جريمة، حيث كان القاتل البالغ من العمر (18) عاماً، يعبث بإحدى الدراجات الهوائية”.

وأضافت الوسائل نقلاً عن القاضية، “باتريشيا سميث”، أن” حازم غرير، اقترب من الشاب لإيقاف فعلته حينما طعنه في صدره، ومن ثم أفرغ جيوبه من المال، وسرق هاتفه قبل أن يدخل إلى متجر قريب، ليتم اعتقاله من قبل الشرطة وفي يده السكين الملوث بالدماء”.

وحكمت “سميث” على القاتل بالحكم الأدنى للقضية، مبررة قرارها بأن “الشاب أبدى علامات مرض نفسي معقد، إذ كان قد أحيل إلى خدمات الصحة العقلية للمراهقين والأطفال عام 2010”.

كما أدين القاتل بجريمة أخرى عقب القبض عليه، وحكم عليه بالسجن مدة عام، لامتلاكه والتقاطه صوراً غير لائقة للأطفال، كانت قد وجدت على حاسبه المحمول من قبل الشرطة.

وكان لجأ حازم غرير البالغ من العمر (30 عاماً) إلى شمالي إيرلندا في العام 2015، ويسكن مع أخيه في بلدة “كاريكفيرغيس”، ويعمل كسائق توصيل طلبات لمطعم وجبات سريعة.

يذكر أن اللاجئين السوريين يتعرضون للعديد من التعديات والمضايقات في أغلب البلدان التي لجأوا إليها، وصلت حد القتل، كان آخرها وفاة الشاب السوري (محمد عماد الدين شلاش) طعناً في ألمانيا.

 

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق