العناوين الرئيسيةصحة

الرعاية المركزة في بريطانيا: انخفاض أعداد وفيات فيروس “كورونا”

توصلت أقسام الرعاية المركزة في بريطانيا إلى أن نسبة نجاة مرضى فيروس “كورونا” ممن يتم وضعهم على أجهزة التنفس الاصطناعي، من الموت باتت أعلى.

وقالت مديرة أقسام الرعاية المركزة البريطانية، “أليسون بيتارد”، بحسب ما نشر موقع “BBC” إن “فرص نجاة مرضى كورونا الذين يتم وضعهم على أجهزة التنفس الاصطناعي أصبحت أعلى مما كانت عليه في شهر نيسان الماضي”.

وأضافت بيتارد أن “نسبة الوفيات بين المرضى الذين نقلوا إلى الرعاية المركزة تراجعت بما يقرب الربع بينما تزايدت نسبة الناجين من كورونا بعد دخولهم المستشفيات البريطانية بشكل عام بما يقرب 50 في المائة”.

وأشارت إلى أن “الفهم الأفضل لطبيعة الفيروس سمح للأطباء بتقديم علاج أفضل للمرضى بما في ذلك علاجات مثل “ديكساميثازون” وطرق أسهل للمساعدة في التنفس”.

وتوضح الإحصاءات البريطانية انخفاضا كبيرا في عدد الوفيات بكورونا بين المرضى الذين نقلوا للرعاية المركزة حتى انتهاء الموجة الأولى بنهاية أب الماضي وبين الموجة الثانية التي بدأت أول أيلول المنصرم.

الجدير بالذكر أن عدد المصابين بفيروس “كورونا” حول العالم تخطى حاجز 40 مليون إصابة، فيما تجاوز عدد الوفيات مليون و11 ألف وفاة حتى تاريخه.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى