محليات

الخارجية توضح آلية استخراج سندات الإقامة للمغتربين

نشرت وزارة الخارجية والمغتربين على صفحتها الرسمية على “فيسبوك” الإجراءات الجديدة التي يتوجب على المواطنين السوريين في الخارج اتباعها لاستخراج سندات الإقامة.

ووفق ما نقلت صفحة الوزارة الرسمية على “فيسبوك”، إنه “على المواطن أن يتقدم بطلب لاستخراج سند إقامة في سفارة البلد الذي يقيم فيه، مرفقًا بجواز سفره وصورة عن الهوية الشخصية وبيان قدوم ومغادرة من إدارة الهجرة والجوازات في سوريا، بالإضافة إلى صورة شخصية”.

وأضافت الخارجية أن “السفارة تمنح المتقدم سند الإقامة مختومًا بختم مشترك، ويتوجب بعدها إرساله إلى سوريا ليتم تصديقه من قبل وزارة الخارجية والمغتربين”.

وتابعت الوزارة أنه “بعد تصديقه من الخارجية يودع سند الإقامة لدى شعبة التجنيد التي يتبع لها المواطن صاحب السند، وتحيل شعبة التجنيد سند الإقامة إلى مديرية التجنيد العامة، التي تقوم بقراءة السند إلكترونيًا والتحقق منه، دون الحاجة للرجوع إلى وزارة الخارجية والمغتربين أو السفارة”.

وكانت الخارجية أعلنت عن آلية جديدة لاستصدار واعتماد سندات الإقامة للمواطنين السوريين خارج سوريا، بطريقة مؤتمتة إلكترونيًا، على أن تطبق في جميع السفارات السورية.

وبحسب الوزارة إن “استصدار سند الإقامة وفق الآلية الجديدة سيوفر على المواطن المقيم خارج القطر وعلى ذويه في سوريا الكثير من الوقت والجهد والتكاليف، وذلك بسبب اعتماد نموذج جديد مؤتمت يصدق من وزارة الخارجية والمغتربين، ويعتمد لدى مديرية التجنيد العامة عبر قراءة السند إلكترونيًا دون الحاجة لإعادة إرساله إلى السفارة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق