محليات

الحكومة تشارك ب 60% من إعادة تأهيل الأبنية المتضررة في عدرا العمالية .. والباقي على المواطن

قررت لجنة إعادة الإعمار في رئاسة مجلس الوزراء مشاركة المتضررين بنسبة 40% من التكاليف لإعادة تأهيل الأبنية المتضررة في مدينة عدرا العمالية البالغ عددها 175 بناء متضرر.

وقال مدير عام المؤسسة العامة للإسكان سهيل عبد اللطيف، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية: “ستتم المساهمة بإصلاح الشقق السكنية في سكن عدرا العمالية من خلال دفع كامل التكاليف حالياً”.

وتابع “سيتم بعدها تحميل أصحاب الشقق السكنية نسبة 40% فقط من التكاليف الإجمالية للشقة الواحدة بعد الانتهاء من الإصلاحات سيتم توزيعها على أقساط شهرية”.

ولفت عبد اللطيف: “إلى أن ضاحية عدرا العمالية سوف تعامل من ناحية إعادة الإعمار بطريقة خاصة لكونها ضاحية عمالية”.

وأردف “حيث سيتم دفع كامل قيم وتكاليف الشقق السكنية التي ستخضع للترميم أو الإزالة أو إعادة البناء من قبل لجنة إعادة الإعمار بنسبة 60% ونسبة 40 % على حساب المواطن”.

وأشار إلى أنه “سيتم استرداد نسبة الـ40 بالمئة من القيم والتكاليف المترتبة على المواطن من خلال الأقساط الشهرية المترتبة على هذا المسكن”.

وشرح عبد اللطيف ذلك بأن “المؤسسة العامة للإسكان لن تسترد القيمة المترتبة على المواطن نقداً بل سيتم توزيعها على الأقساط المتبقية عليه”.

وبيّن “أن مشروع السكن العمالي وخاصة المدينة العمالية بعدرا تضرر الكثير من منازلها جراء الحرب، مشيراً إلى أن الشركة العامة للبناء باشرت بالعمل في هذا المشروع”.

وأضاف “إضافة للعمل في هذا المشروع، تتم دراسة الأبنية التي تحتاج إلى تدعيم كلي أو جزئي ويجري التعاقد حالياً مع شركة البناء للبدء بهذا المشروع”.

يذكر أن الجيش العربي السوري استعاد السيطرة على عدرا العمالية في أيلول 2014، وذلك بعد هزيمة المسلحين وانسحابهم منها، وتعد عدرا العمالية جزءاً من مدينة عدرا التي تقسم إلى عدرا البلد والصناعية والعمالية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق