محليات

الجيش العربي السوري يحرر 21 قرية في ريفي القنيطرة ودرعا

أعلن مصدر ميداني تحرير 21 قرية ومزرعة بعد انهيار التنظيمات المتشددة، إثر عمليات الجيش العربي السوري على تجمعاتهم وتحصيناتهم في ريفي درعا والقنيطرة.

وأفاد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر بخروج الحافلات المحملة بالمسلحين غير الموافقين على التسوية مع الحكومة السورية من مدينة القنيطرة عبر قرية أم باطنة باتجاه الشمال السوري”.

وأضاف المصدر أن “الجيش العربي السوري يسيطر على قرى أم باطنة – نبع الصخر – مربعات – رسم الخوالد – المطيحات – ممتنة ” بريف القنيطرة”.

ونقلت “سانا” عن مصدر عسكري أن “الانهيارات المتسارعة في صفوف المجاميع الإرهابية والتقدم النوعي لبعض وحداتنا العاملة في المنطقة الجنوبية أديا إلى تحرير العديد من القرى والبلدات والمزارع في الريف الشمالي الغربي لدرعا وريف القنيطرة”.

وبين المصدر أن “القرى والبلدات التي تم تحريرها هي الناصرية وأبو كتف والمقيبرة وعين فريخة وأبو غارة والقصيبة ومنقرة العلام ومزرعة الزقزقة وعين المقام والمزاعلة ورسم البجرس والبجرس ورسم القطا وعين التينة والسويقة ومنشية السويقة وعين الزيتون ورسم المنبطح والدواية الكبيرة والدواية الصغيرة والهجة”.

وكانت الحكومة السورية ونتيحة لتقدم قوات الجيش العربي السوري، أبرمت عدة اتفاقات مع التنظيمات المتشددة في القنيطرة ودرعا نصت على خروج من لا يريد التسوية من مناطق سيطرتها نحو الشمال السوري، وتسليمها السلاح ودخول الجيش العربي السوري والحكومة السورية لهذه المناطق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">