محليات

الجمارك: زوارق جديدة لملاحقة مهربي الدخان والبالة بحراً

قال مصدر في الضابطة الجمركية انه “تم السماح بشراء زورقين للعمل في المياه الإقليمية السورية لتعزيز الوجود الجمركي أمام الشواطئ السورية حيث تم التعاقد مع أحد الدول الصديقة لتأمين الزورقين، مقدراً قيمة الزورق بنحو مليار ليرة”.

وأكد المصدر، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أنه تم تأمين الزورقين طبقاً للمواصفات التي حددتها إدارة الجمارك، حيث يصل طول الزورق لقرابة 14 متراً وهو مصمم بما يمكن من مزاولة العمل الجمركي المطلوب ضمن المياه”.

وبين أن “الجمارك تمتلك حالياً نحو 6 زوارق 3 منها تعمل ضمن المرافئ السورية، في حين تعمل الزوارق الثلاثة الباقية ضمن المياه الإقليمية لكنها تعاني من حالة اهتلاك والحاجة الدائمة لأعمال الصيانة وأن ارتفاع عمليات الإصلاح والصيانة عادة ما تخرجها عن الخدمة”.

وأوضح المصدر أنه “وبحسب التقديرات فإن تغطية المياه الإقليمية بشكل جيد يحتاج لنحو 5 زوارق بحيث تتمكن الضابطة البحرية من ممارسة نشاطها على كامل المياه الإقليمية”.

يذكر أن الكثير من المهربات تأتي عبر المياه قبالة الشواطئ خاصة مادة الدخان إضافة للمواد الأخرى مثل البالة وبعض المواد الغذائية التي لا تحتاج لحافظات أثناء عمليات نقلها ولا تتعرض للتلف، وفقاً للمصدر

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق