العناوين الرئيسيةمحليات

التعديل أو الإلغاء .. مسؤول لتلفزيون الخبر : مخططا اليرموك والقابون قيد الدراسة

قدم الآلاف من سكان الحيين الدمشقيين (مخيم اليرموك والقابون) اعتراضاتهم على المخططين التنظيميين الصادرين عن محافظة دمشق.

حيث لاقى المخططان استياء من قبل أهالي كل من القابون ومخيم اليرموك الذين توجهوا إلى محافظة دمشق، لتقديم اعتراض على المخطط في الطابق الخامس بالغرفة 554.

وتداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تفيد بأن عدد الاعتراضات المقدمة على المخططين هي 11 ألف اعتراض على مخطط اليرموك و300 ألف اعتراض على مخطط القابون.

و أوضح مدير التنظيم والتخطيط العمراني في محافظة دمشق المهندس إبراهيم دياب لتلفزيون الخبر، أنه بالفعل يوجد عدد كبير من الاعتراضات ولكن هذه الأرقام المتداولة ليست صحيحة، مضيفاً: “هناك 2720 اعتراض من مخيم اليرموك وحوالي 2050 اعتراض من حي القابون السكني”.

وأكد دياب أن المحافظة اتخذت قرار بالتريث بإصدار المخطط التنظيمي النهائي لمخيم “اليرموك”، وتم تشكيل لجنة بعد آلاف الاعتراضات التي قُدمت من قبل أهالي المخيم.

وأضاف: “وصل كتاب من رئاسة مجلس الوزراء معطوف على كتاب لوزارة الخارجية والمغتربين والهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين بالتريث”، وستقوم اللجنة المشكلة بهذا الخصوص بدراسة الاعتراضات المقدمة حول المخطط وإصدار قرار بتعديل أو إلغاء المخطط.

وكان مجلس محافظة دمشق وافق بالإجماع على إعلان المخطط التنظيمي التفصيلي رقم /105/ لمنطقة مدخل دمشق الشمالي (منطقة القابون السكني) والمصور التنظيمي لمنطقة اليرموك خلال جلسة استثنائية عقدها مجلس المحافظة يوم 25/6/2020.

وبدأ المجلس بتلقي الاعتراضات من أصحاب الحقوق وأهالي المنطقة، على أن تتم دراسة الاعتراضات المحقة ليتم إحالة المخطط إلى المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة الذي يرفعه إلى وزارة الأشغال العامة والإسكان من أجل تصديق المصورين التنظيمين وإصدار المرسوم الناظم للمنطقتين التنظيميتين وفق أحكام القانون / 23 / لعام 2015.

وقرر مجلس الوزراء سابقاً أن تصبح منطقة اليرموك تابعة لمحافظة دمشق تنظيمياً، بدلاً من تبعيتها للجنة المحلية في وزارة الإدارة المحلية والبيئة، وانتقل بذلك إلى المحافظة كل ما للجنة وعليها من حقوق والتزامات.

غنوة المنجد – تلفزيون الخبر _ دمشق

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">