محليات

البدء باستقبال مفاضلات القبول الجامعي في مراكز التسجيل

بدأت مراكز التسجيل المعتمدة في الجامعات السورية وفروعها يوم الثامن من أيلول باستقبال طلبات مفاضلات القبول الجامعي للعام الدراسي 2018-2019.

و خصصت وزارة التعليم العالي 79 مركزاً معتمداً لقبول طلبات المفاضلة الجامعية، والتسجيل المباشر للسنة التحضيرية للكليات الطبية والفرع الأدبي للعام الدراسي 2018-2019، بحسب وكالة “سانا”.

وتوزعت المراكز على جامعات دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة وحلب وتشرين والبعث وحماة والفرات وطرطوس.

وأشارت الوزارة إلى أنه “يحق للطالب الذي دوّن في بطاقة المفاضلة 20 رغبة في الفرع العلمي ورُفضت جميع رغباته، أن يتقدم بطلب لتسوية وضعه وقبوله في الكلية أو المعهد الذي يرغب به، إذا حقق الحدود الدنيا المعلنة للقبول والشروط المطلوبة، ولا تتم تسوية وضعه إذا كان عدد الرغبات المدونة أقل من 20 رغبة”.

وأكدت الوزارة “ضرورة الالتزام التام بالمواعيد المحددة في إعلانات المفاضلة لإجراء المسابقات والمقابلات للكليات والمعاهد التي يحتاج القبول فيها إلى مقابلة”.

ولفتت إلى أنه “يحق للطالب التقدم للمفاضلة في مركز تسجيل معتمد واحد فقط، وفي حال تقدم إلى أكثر من مركز تعتمد البطاقة الأولى وتلغى الثانية”.

وقال عدد من الموظفين في مراكز قبول طلبات المفاضلة في جامعة دمشق أنه “يتاح للطالب تدوين 25 رغبة في بطاقة المفاضلة للفرع العلمي كحد أقصى، ويمكن أن يدون رغبة واحدة أو أكثر”.

وكانت الوزارة أصدرت في الثاني من الشهر الجاري مفاضلات القبول الجامعي والتسجيل المباشر للفرع الأدبي والسنة التحضيرية للكليات الطبية للعام الدراسي 2018-2019.

وحددت موعد تقديم الطلبات إلى مراكز التسجيل المعتمدة في الجامعات اعتباراً من يوم السبت الواقع في 8 أيلول الجاري ولغاية يوم الأربعاء 19 من ذات الشهر للفرع العلمي والسنة التحضيرية للكليات الطبية وبقية المفاضلات، بينما يستمر التسجيل المباشر للفرع الأدبي لغاية 26 أيلول.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق