محليات

البحرية السورية تنقذ سفينة جانحة كانت متجهة إلى مصر

بيّن مدير الموانئ العامة السورية أكرم ابراهيم لتلفزيون الخبر أنّ “الكوادر البحرية الوطنية تمكنت من إنقاذ سفينة جانحة، كانت متجهة من ميناء طرابلس إلى مصر، وإعادتها إلى ميناء طرطوس”.

وأوضح ابراهيم أن “السفينة التي تحمل اسم “رفيف”، جنحت باتجاه المياه الإقليمية السورية، بعد إصابتها بعطل فني، وذلك بفعل حركة الأمواج وسرعة الرياح الجنوبية الغربية واتجاهها”.

ولفت ابراهيم إلى أنّ “السفينة تعرضت إلى عطل فني في المحرك الأساسي، أثناء إبحارها لمدة 6 ساعات من ميناء طرابلس إلى ميناء مصر ما أدى إلى توقف محركها”.

وأشار ابراهيم إلى أن “طواقم الموانئ البحرية السورية تمكنت من التعامل مع الحالة على الفور عبر تواصلها مع ربان السفينة وإعطائه تعليمات الأمن والسلامة اللازمة عن طريق برج مراقبة ميناء طرطوس”.

ونوه ابراهيم إلى أنه “تم إرسال زورقين مناسبين بالحجم وقوة المحرك إلى موقع السفينة لملاقاتها على مسافة 5 ميل عن ميناء طرطوس، وذلك لإنقاذ الموجودين على السفينة”.

وأضاف ابراهيم أنّ “السفينة وصلت إلى منطقة (الياطر) دون أن تتعرض لأي إصطدام مع أي سفينة في المنطقة ذاتها ثم أدخلت إلى منطقة المكسر عبر قواطر الإرشاد”، مشيراً إلى أن “السفينة دخلت مرحلة الصيانة بعد أن استكملت جميع الموافقات اللازمة لذلك”.

يذكر أن عملية إنقاذ السفينة (رفيف) ليست الأولى من نوعها، حيث سبقتها عملية إنقاذ السفينة (تور2) في شهر نيسان الماضي، والتي جنحت قبالة ساحل مدينة اللاذقية، في شهر كانون الثاني الماضي، إثر عاصفة بحرية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق