سوريين عن جد

الأولى من نوعها.. “دورة الإبصار” في حماة للجرحى المكفوفين من الجيش العربي السوري

تحت عنوان “الوفاء للشهداء الأحياء” أقيمت في مدرسة السيدة زينب في مدينة سلمية “دورة الإبصار” لفاقدي البصر الكلي من جرحى الجيش والقوات المسلحة والقوات الرديفة ومصابي العمليات الحربية.

وتهدف الدورة للتدريب على استخدام جهاز الكمبيوتر وتعليمهم كيفية الكتابة والقراءة وتصميم الجداول على برنامج word وكيفية استخدام أجهزة الموبايل و المراسلة عن طريق برنامج واتس اب باستخدام برامج ناطقة.

وتعتبر الدورة الأولى من نوعها، وبدأت يوم الأحد 8 تموز 2018 وإنتهت اليوم الخميس 12 تموز 2018 بإدارة عضو مجلس محافظة حماة الاستاذ عبد الهادي مصطفى والمدرب الخبير “الكفيف” الأستاذ رامي عيسى.

وبين مصطفى لتلفزيون الخبر أن “عدد المتدربين في الدورة الأولى بلغ 9 مكفوفين، وكانوا من المميزين وتجاوبوا بشكل ملفت مع المعلومات المقدمة”.

وأضاف أنه “ستقام هناك دورة ثانية لفاقدي البصر الجزئي من جرحى الجيش والقوات الرديفة والعمليات الحربية في مدينة سلمية وعددهم 9 متدربين بإشراف المدرب الدولي “الكفيف” باسم اليازجي”.

وبين مصطفى أن “هذه الدورة ستكون الخطوة الأولى مع المكفوفين وستكون هناك خطوات لاحقة قادمة في سبيل تطويرهم ومساعدتهم في حياتهم”.

يذكر أن هذه الدورة أقيمت برعاية محافظ حماة ومركز الدفاع الوطني في سلمية، بالتعاون مع عدد من المؤسسات والجمعيات الخيرية كجمعية البستان ومؤسسة الشهيد ومؤسسة شباب سوريا للعمل التطوعي.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق