محليات

الأهالي يشتكون انتشار الحفريات في طرق ريف مصياف.. والبلدية “عليهم تقديم طلبات خطية” لتأهيلها

اشتكى عدد من أهالي قرى جرجرة والبياض والزهراء وتل أعفر وغيرها من القرى التابعة لبلدية أم الطيور، في ريف مصياف غربي حماة، عبر تلفزيون الخبر، انتشار الحفريات في طرقات قريتهم.

وقال أحد المشتكين إن “الحفريات تؤدي شتاءً إلى تشكل بُرك من الماء في الطرقات المؤدية لمدارس القرية التي تخدم العديد من القرى، وهي جرجرة والبياض والتويم وأم الطيور والزهراء وتل سكين الساروت وتل أعفر وغرة”.

وأوضح الأهالي أن “هذه المدارس تضم المئات من الطلاب الذين يذهبون إلى مدارسهم بشكل يومي، وكل عام تستمر معاناة الأهالي من هذه الظاهرة غير الحضارية”.

من جانبه قال رئيس بلدية أم الطيور ابراهيم عباس لتلفزيون الخبر أنه “توجد ١٠ قرى تتبع لبلدية أم الطيور، جميعها تحتاج طرقاتها إلى تعبيد، إضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى التي نعمل على تلبيتها حسب الامكانيات المتاحة”.

وبيّن عباس أنه “على الأهالي أن يتقدموا بطلب خطي إلى البلدية ليتم العمل على حل المشكلة استناداً عليه، حيث أنهم لم يتقدموا بشكوى أو طلب نظامي حتى تتمكن البلدية من اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة الخلل في الطريق المذكور ضمن الشكوى”.

يذكر أنه خلال العام الحالي وفي نطاق بلدية أم الطيور تم تعبيد العديد من الطرق حيث تمت الموافقات عليها منذ عام ٢٠١١، كما تم رصد الاعتمادات لتعبيد طريق فرعي في قرية تل سكين خلال الفترة القادمة.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">