طافشين

الأمم المتحدة تقول: من بين كل 10 لاجئين حول العالم 4 سوريين

قالت منظمة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في إحصائية جديدة أنه “من بين كل 10 لاجئين منتشرين حول العالم، يوجد 4 لاجئين سوريين”.

وجاء في الاحصائية الصادرة عن المنظمة، بحسب ما نقلت مواقع إعلامية معارضة، أنه “يوجد 4 سوريين من بين كل 10 لاجئين منتشرين حول العالم، ثلثهم من الأطفال والمراهقين”.

وأشارت المنظمة إلى أن “بعض السوريين فضلوا اللجوء إلى الدول المجاورة والمحيطة، في حين فضل آخرون دولًا أوروبية وإفريقية”.

وأوضحت المنظمة أنه “ما بين عامي 2011 و2017، توجه نحو مليون سوري إلى الدول الأوروبية، وطلب أكثر من 500 ألف اللجوء إلى ألمانيا، كما تقدم 50 ألفاً آخرون بطلبات للجوء إلى النمسا، وقُبل نحو 52 ألف سوري في كندا، و21 ألف سوري في الولايات المتحدة”.

بحسب إحصائية المنظمة “فإن تركيا تستضيف نحو 3 ملايين و 400 ألف لاجئ سوري، و تستضيف لبنان مليون لاجئ، والأردن 660 ألف لاجئ، والعراق 250 ألف لاجئ، و150 ألف لاجئ سوري في شمال افريقيا مثل مصر وليبيا”.

ولفتت المنظمة إلى أن “نحو 8 ملايين سوري أجبروا على النزوح واللجوء إلى بلدان أخرى منذ العام 2011”.

وكانت المنظمة اعتبرت في تقرير سابق، نشرته في شهر آذار الماضي، أن “التشرد لا يزال السمة الأساسية للأزمة الإنسانية السورية، بوجود 6.2 مليون نازح داخلياً، و5.6 مليون لاجئ إلى الخارج”.

يذكر أن الأمم المتحدة أصدرت في شهر أيلول من العام الفائت، احصائية تظهر نسبة اللاجئين السوريين الموجودين في بلاد اللجوء والراغبين بالعودة إلى سوريا، وبلغ عددهم حينها 1.7 مليون شخص.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق