محليات

الأعلاف: تخفيض أسعار المواد العلفية للثروة الحيوانية

أصدرت المؤسسة العامة للأعلاف قراراً يقضي بتخفيض أسعار بعض المواد العلفية لمربي الثروة الحيوانية لكافة القطاعات.

وحددت المؤسسة، بحسب صحيفة “تشرين” الرسمية، سعر مادة جاهز أبقار حلوب (كبسول وجريش) “بـ95 ألف ليرة للطن الواحد، في كافة المحافظات باستثناء الحسكة، بعد أن كان سعر الطن 108 آلاف ليرة، بينما تم تخفيض السعر في الحسكة من 115 ألف ليرة للطن إلى 102 ألف ليرة”.

وحددت سعر مبيع مادة النخالة في كافة المحافظات باستثناء الحسكة “بـ 40 ألف ليرة للطن، وفي الحسكة 45 ألف ليرة للطن، بعد أن كان سعر الطن حوالي 70 ألف ليرة”.

وأشار مدير عام مؤسسة الأعلاف مصعب العوض، إلى أن”ذلك يساهم في تخفيض مخازين المؤسسة من مادة النخالة، إضافة إلى دعم مربي الثروة الحيوانية”، لافتاً إلى أن “المؤسسة فتحت دورات علفية جديدة لكافة أنواع الثروة الحيوانية وفق مقننات محددة”.

وتابع “خصصت المؤسسة 40 كغ نخالة مع 10 كغ ذرة و2 كغ قطن، للرأس الواحد من الأغنام والماعز، كما فتحت دورة علفية لمربي الدواجن ( فروج- أمات– بياض) بمقنن 2 كغ للطير”.

وأضاف العوض “وتم فتح دورة لخراف التسمين بمقنن 100 كغ للرأس الواحد، للفترة بين 18 من الشهر الحالي ولغاية 15 تشرين الثاني”.

وأوضح العوض “خصصت المؤسسة في الحسكة 30 كغ نخالة، بالإضافة إلى 5 كغ شعير للرأس الواحد من الأغنام والماعز، و200 كغ نخالة”.

وأضاف أن “المؤسسة فتحت بيع مادة النخالة بكمية 10 أطنان للمربي بفرع أعلاف حلب فقط، ومن محلجة تشرين حصراً، كما تم فتح بيع 5 أطنان لكل من النخالة وجريش، وكذلك 5 أطنان لكل من الكبسول وكسبة القطن بأنواعها، بالإضافة إلى السماح ببيع 5 أطنان ذرة صفراء”.

يذكر أنه يتم البيع لمرة واحدة فقط بكافة فروع المؤسسة في المحافظات، وذلك وفق الجداول الإحصائية لمديريات الزراعة، وفقاً لمدير المؤسسة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">