محليات

افتتاح مجمع ابن عساكر الاستهلاكي بدمشق بعد تأهيله

وضعت وزارة التجارة الداخلية و حماية المستهلك مجمع ابن عساكر التابع لفرع دمشق للمؤسسة السورية للتجارة في الخدمة بعد إعادة ترميمه وتأهيله بشكل أفضل.

وقال وزير التجارة الداخلية و حماية المستهلك عاطف النداف لتلفزيون الخبر إن ” افتتاح المجمع يأتي في إطار التوجه الحكومي للمؤسسة السورية للتوسع أفقيا في زيادة عدد الصالات ومنافذ البيع في كافة المحافظات والمناطق و الأرياف”

وأضاف النداف “وذلك لتوفير كافة السلع والمواد الأساسية والاستهلاكية التي يحتاجها المواطنين بأسعار منافسة لأسعار السوق وبجودة جيدة”.

وأضاف الوزير النداف أنه “بسبب الاقبال الشديد من المواطنين على صالات السورية للتجارة يحدث ضغط على المواد والسلع المتواجدة فيها ولكن لن تنقطع هذه المواد من الصالات “.

مبيناً أن” من أسباب الفرق بين سعر المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية المتوفرة في المؤسسة وأسعارها في الأسواق الخاصة يعود إلى إلغاء حلقات الوساطة حيث أن السورية للتجارة تتعامل مع المستوردين والمنتجين مباشرة”.

بدوره بين المدير العام للسورية للتجارة أحمد نجم لتلفزيون الخبر أن” أهمية افتتاح هذا المجمع في منطقة مكتظة بالسكان لتلبية احتياجات المواطنين من السلع الأساسية الضرورية وذلك في إطار جهود المؤسسة لطرح تشكيلة سلعية بأسعار تنافسية وجودة عالية”.

وكشف نجم بأنه” سيتم افتتاح عدد من الصالات في دمشق وريفها قبل نهاية العام”.

من جانبه أكد مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة بدمشق يوسف عقلة لتلفزيون الخبر أن “المجمع يشغل مساحة 1200 متر مربع موزعة على 3 طوابق تبلغ مساحة كل طابق 400 متر”.

مبيناً أن “مربع الطابق الأول مخصص للغذائيات واللحوم والألبان والأجبان والثاني للمنظفات والكهربائيات فيما يشمل الطابق الثالث مفروشات منزلية إضافة الى السجاد فيما يضم الطابق الرابع مطعما مجهزا مطروحا للاستثمار برعاية المؤسسة”.

وكانت المؤسسة السورية للتجارة أعلنت عن طرح سلة غذائية بقيمة عشرة آلاف ليرة في صالاتها ومنافذ البيع التابعة لها بمختلف المحافظات اعتباراً من بداية الشهر القادم.

علي رياض خزنه_دمشق_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق