محليات

استشهاد إطفائي أثناء إخماد الحرائق بريف حمص الغربي

أنهى عناصر الدفاع المدني بمؤازرة فوج إطفاء حمص ومديرية الزراعة وفوج إطفاء المصفاة عملية إخماد الحريق الذي اندلع ظهر اليوم الثلاثاء بريف حمص الغربي واستمر لنحو سبع ساعات متواصلة.

وقال مدير الدفاع المدني بحمص العميد نضال محلا لتلفزيون الخبر أن “أكثر من 25 آلية إطفاء شاركت في عملية إخماد الحريق الذي اندلع في مناطق ريف حمص الغربي والتهم مناطق كبيرة من الاراضي الزراعية والاشجار المثمرة في قرى ( صفر وشين والمتعارض والحداثة وجب البستان )”.

وبين مدير الدفاع المدني الذي أشرف على عمليات إخماد الحريق أن “الإطفائي فارس سلهب من فوج إطفاء مصفاة حمص استشهد أثناء تأديته مهمته في إخماد النيران التي امتدت على مساحة جغرافية كبيرة”.

وأوضح العميد نضال محلا أن “الحرارة المرتفعة وشدة الرياح ساعدتا على انتشار الحريق بسرعة كبيرة، بالإضافة إلى عدم تمكن آليات الإطفاء من الدخول إلى الأراضي الزراعية نتيجة وعورة المنطقة و تمت الاستعانة بآليات لشق الطرقات وإفساح المجال أمام رجال الإطفاء”.

يذكر أن عدة حرائق انتشرت في الأيام الأخيرة في قرى الصويري وجسر نعرة وسد الزعفرانة وشين وتم إخمادها من قبل الدفاع المدني وفوج إطفاء حمص.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">