محليات

احتراق 81 عمودا كهربائيا بسبب حرائق المحاصيل الزراعية بريف الحسكة

أدت الحرائق التي نشبت قبل أيام في ريف منطقة القحطانية، وريف بلدة تل تمر بمحافظة الحسكة إلى احتراق عدد من أعمدة الكهرباء الخشبية، وانقطاع الكهرباء عن عدة قرى و بلدات، فيما بلغ عدد الأعمدة المتضررة خلال الموسم الحالي 81 عمودا بحسب مدير الشركة العامة لكهرباء الحسكة أنور العكلة.

وأفادت مصادر محلية في محافظة الحسكة لتلفزيون الخبر أن” أكثر من 24 عموداً كهربائياً خشبياً احترقوا و تضرروا نتيجة الحرائق في المحاصيل الزراعية على خط توتر تل رمان 20 ك.ف بريف تل تمر “.

وتابعت المصادر أن “27 عمودا كهربائيا خشبيا احترقت أيضاً جراء حرائق نشبت في حقول القمح في قرى ريف بلدة القحطانية شمالي شرقي الحسكة “.

بدوره أوضح مدير الشركة العامة لكهرباء الحسكة المهندس أنور العكلة لتلفزيون الخبر أن” تضرر و احتراق أعمدة الكهرباء والشبكة الكهربائية أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن منطقة القحطانية وقرى ريف بلدة تل تمر وعدد من المناطق الأخرى”.

وأشار عكلة إلى أن “الحرائق التي انتشرت في مناطق مختلفة بحقول القمح والشعير خلال الموسم الحالي ألحقت أضرارا بـ 81 عامودا خشبيا حاملا للشبكة الكهربائية المتوسطة والمنخفضة”.

منوهاً بأنه “استطاعت الورشات الفنية بالشركة أن تستبدل وتقوم بصيانة وتركيب عدد منها وإعادة الربط الشبكي الكهربائي وإيصال التيار إلى المشتركين.”

وأكد عكلة أن ” الشركة تعمل حاليا على تأمين مستلزمات العمل بالسرعة المطلوبة للمباشرة في الصيانة وإعادة الخدمة لأهالي المنطقة إضافة للعمل على صيانة عدد من العواميد المتضررة في مناطق مختلفة من المحافظة”.

يذكر أن الحرائق و قبلها الفيضانات التي اجتاحت عدد كبير من مناطق و قرى محافظة الحسكة أدت لوقوع أضرار كبيرة في الشبكة الكهربائية، وغيرها من البنى و المرافق العامة و منها الجسور التي انهارت بشكل جزئي و كلي خصوصاً في بلدات القحطانية و الجوادية و تل حميس .

يشار إلى أن الشركة العامة للكهرباء بالحسكة تعاني من النقص الحاد في تأمين المعدات والعواميد الكهربائية نتيجة سرقة مخازينها من قبل المجموعات المسلحة خلال الأعوام السابقة.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق