محليات

اتصالات الحسكة: الحفريات تعطّل الخطوط الهاتفية وسط الحسكة

بين مدير فرع الاتصالات في محافظة الحسكة الدكتور جميل البلال لتلفزيون الخبر أنه “تم تحويل معظم الخطوط الهاتفية المقطوعة وسط مدينة الحسكة إلى العلب المجاورة نتيجة استمرار عمليات الحفر في المنطقة و يمكن للمشتركين المتبقين مراجعة مركز هاتف الحسكة الأول من أجل استكمال نقل خطوطهم”.

وكان عدد من السكان في الحارة المجاورة لمدرسة الموحدة الخاصة وصولاً لمقهى 24 وسط مدينة الحسكة اشتكوا عبر تلفزيون الخبر من انقطاع 40 خط هاتفي منذ عشرة أيام نتيجة أعمال الحفر التي قام بها أحد المتعهدين في مشروع الصرف الصحي المجاور لحارتهم.

بدوره، مدير مركز هاتف الحسكة الأول، المهندس محمد العواد، أوضح لتلفزيون الخبر أن “عدد الخطوط الهاتفية المقطوعة في المنطقة المذكورة والتي تعطلت نتيجة أعمال الحفر هو 25 خط هاتفي و المفعل منها 18 خط تم تحويل تسعة خطوط إلى العلب المجاورة”، منوهاً إلى أنه “على أصحاب الخطوط التسع المتبقية مراجعة المركز لمعرفة مواقع منازلهم لنقل خطوطهم”.

وبين مدير فرع اتصالات الحسكة أن “أغلبية الأعطال ناتجة عن الحفريات وأعمال الصيانة التي تتم في أحياء المدينة خصوصاً التي تقوم بها ما تسمى “مؤسسات” التابعة “للإدارة الكردية” خصوصاً العسكرية منها”، داعياً “كل الجهات إلى التنسيق مع الفرع مسبقاً قبل البدء بتنفيذ أي أعمال حفر لتلافي تخريب وقطع الخطوط والكابلات الأرضية.

يشار إلى أن عمليات إصلاح الخطوط الهاتفية شملت أحياء المفتي والغزل والعمران وخشمان بمدينة الحسكة، وأن عدد مشتركي الخدمة الهاتفية في عموم محافظة الحسكة 166 ألفاً.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق