محليات

إيقاف عمل ماكينات “الإكسبريسو” المنتشرة في طرقات حلب

أصدرت محافظة حلب أمراً إدارياً “بمنع بيع قهوة “الإكسبريسو” وحجز الآلية التي تعمل في هذا المجال ضمن الطرقات والأملاك العامة”.

وبينت المحافظة أن “قرار المنع لا يشمل محال المواد الغذائية المستثناة من قرارات الاغلاق”.

وبين مصدر مسؤول في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب لتلفزيون الخبر أنه “صدر صباح الثلاثاء توجيه شفهي للمديرية حول إيقاف عمل ماكينات القهوة “الإكسبرسو” التي تعمل في شوارع المدينة”.

وشرح المصدر أن “سبب إيقاف عمل الماكينات هو لمنع التجمعات وعدم خروج المواطن من المنزل، ضمن الاجراءات الوقائية المتخذة ضد فيروس “كورونا””.

ولقهوة “الإكسبرسو” في مدينة حلب أهمية خاصة لدى الأهالي، وتنتشر بشكل كبير فيها، فمن النادر أن ترى شخصاً لا يحمل صباحاً فنجان “الاكسبرسو” بيده أثناء خروجه لعمله.

كما أن قهوة “الإكسبرسو” لا تقتصر على كونها طقس صباحي فحسب، بل هي مشروع تنزه سهل للشباب طيلة اليوم، فمن أسهل ما يكون خروج الشخص مع أصدقائه لشراء فنجان قهوة والمشي في الشارع للتسلية وكسر الملل فقط.

ومن هذه الأهمية فإن استمرار عمل “الإكسبرسو” في حلب في ظل الاجراءات الاحترازية ضد فيروس “كورونا”، تجعلها “متنفساً” لخروج البعض، خصوصاً الشباب، من المنزل، للهروب من الملل الذي يصيبهم خلال العطلة.

يذكر أن محافظة حلب أغلقت يوم الثلاثاء ساحة سعد الله الجابري في مركز المدينة بشكل كامل، مع وضع شريط لاصق حولها وتواجد الوحدات الشرطية لمنع مرور أو جلوس المواطنين فيها، وذلك بعد أن شهدت الساحة خلال الأيام الماضية ازدحامات شديدة بما يخالف إجراءات الوقاية ضد فيروس “كورونا”.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">