محليات

إغلاق جسر فكتوريا لمدة 40 يوم للصيانة والبداية من يوم الجمعة

كشف مدير الإشراف في محافظة دمشق المهندس علي حلباوي لتلفزيون الخبر أنه “سيتم إغلاق جسر فكتوريا لمدة أربعين يوم بشكل منفصل عشرين يوم لكل جهة منذ يوم الجمعة، كما سيتم إغلاق شارع فارس الخوري مدة عشرة أيام، بحيث تغلق كل جهة خمسة أيام”.

وقال حلباوي إن “إغلاق جسر فكتوريا سيتم لاستكمال عملية إعادة التأهيل حيث تكون البداية بإغلاق الجهة اليمنى من الجسر 20 يوم لتركيب فواصل التمدد، بعدها سيتم إعادة فتح الجهة اليمنى وإغلاق اليسرى 20 يوم أيضاً لنفس الغرض”.

وتابع حلباوي “تعمل ورش المحافظة على إعادة تأهيل الجسر منذ فترة، حيث تم الانتهاء من إعادة تأهيل المساند والأعمدة، وأصبحت جاهزة من الناحية الإنشائية بشكل كامل”.

وأضاف مدير الإشراف بالمحافظة “تبقى فواصل التمدد على الجسر، والتي تحتاج أيضاً 20 يوم لكل جهة منها، وسيبدأ العمل بها من يوم الجمعة ” .

وتابع حلباوي “تم تحديد البدء بهذه الأعمال قبل قدوم فصل الشتاء، لأن درجات الحرارة تساعد على تركيب الفواصل”، منوهاً إلى أنه “بعد الانتهاء من جسر فكتوريا سيتم الانتقال إلى جسر الثورة ليتم إغلاقه وتركيب الفواصل”.

ولفت حلباوي إلى أنه “سيتم إغلاق شارع فارس الخوري لمدة عشرة أيام لكل جهة من الشارع بهدف إعادة تأهيل الطريق، لكن حتى الآن لم يتم تحديد موعد الإغلاق”.

يذكر أن جسر فكتوريا هو أول جسر بني وسط مدينة دمشق بجانب نهر بردى، للربط بين أحياء أسست في بدايات القرن العشرين كساحة المرجة، وسوق البحصة،
في حين يصل شارع فارس الخوري بين الكراجات وساحات العباسيين و حارات شرقي التجارة.

علي خزنه – دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق