محليات

إعفاء ذوي الشهداء من الكلف غير المباشرة لمعاملات مركز خدمة المواطن في اللاذقية

أكدت مديرة مركز خدمة المواطن في مدينة اللاذقية المهندسة أحلام الرحية لتلفزيون الخبر أنه “اعتبارا من الثلاثاء ٢٥ حزيران سيتم تطبيق قرار إعفاء ذوي الشهداء من الكلف غير المباشرة للمعاملات السريعة والتي ترجع عائديتها إلى مجلس مدينة اللاذقية”.

وأوضحت الرحية أن” المعاملات المشمولة بقرار مجلس مدينة اللاذقية هي معاملات السجل العدلي وسجل العاملين وبيانات الزواج والطلاق والولادة والوفاة والعائلي والفردي”.

وحول المستفيدين من القرار، قالت الرحية: “والدا الشهيد والمفقود العسكري العازب، والمتزوج بموجب بطاقة شرف، وزوجة وأولاد الشهيد والمفقود العسكري بموجب بطاقة الشرف، ووالدا وزوجة الشهيد العسكري الحي – جرحى بنسبة عجز بين ٨٠-١٠٠ % بموجب بطاقة شرف وبيان العائلي أو دفتر العائلة”.

وأضافت الرحية: “كما يستفيد من القرار الجريح العسكري نفسه بنسبة عجز من ٣٥-٨٠% وزوجته وأولاده بموجب وثيقة بطاقة الإدارة السياسية وبيان عائلي أو دفتر عائلة، ووالدا الشهيد المدني العازب والمتزوج بموجب الوثيقة الصادرة عن فرع الحزب وبيان عائلي”.

وتابعت “وزوجة وأولاد الشهيد المدني بموجب الوثيقة الصادرة عن فرع الحزب بالإضافة إلى دفتر عائلة والجرحى المدنيين بنسبة عجز من ٦٠-١٠٠ % بموجب وثيقة مصدقة تثبت ذلك”.

وأشارت الرحية إلى أنه “بموجب هذا القرار أصبحت تعرفة استخراج وثيقة السجل العدلي 350 ليرة بدلا من 600 ليرة والسجل المدني بكل بياناته 250 ليرة بدلا من 400 ليرة وسجل العاملين غير موظف 200 ليرة بدلا من 400 ليرة”.

وأردفت الرحية: “في إطار العمل على تبسيط الإجراءات وتقديم الخدمة بالشكل الأمثل فقد بدأ مركز خدمة المواطن بالعمل على جبر القيم المالية للمعاملات المقدمة في مركز خدمة المواطن لتصبح القيمة الكلية لكل معاملة كاملة بدون كسور “.

وعزت الرحية الهدف من وراء ذلك إلى أن “جبر القيم يسهم في تحقيق أريحية في دفع القيم المالية المترتبة بالنسبة للمواطنين والعاملين في الوقت نفسه”.

وبموجب جبر القيم، أصبحت قيمة المعاملات في مركز خدمة المواطن كالتالي: السجل العدلي 600 ليرة، السجل المدني وفاة ,طلاق ,ولادة 400 ليرة، السجل المدني بيان عائلي ,زواج ,افرادي 400 ليرة، سجل العاملين 400 ليرة .

وأصبحت قيمة معاملة مخطط كروكي 1500 ليرة، بيان قيد عقاري 500 ليرة، مخطط افراز عقاري 450 ليرة، بيان مساحة 450 ليرة، شكوى إدارية 1200 ليرة، صورة مصدقة عن ترخيص إداري 450 ليرة، فض شمع محدد المدة وغير محدد المدة 2000 ليرة، الممنوعين من التصرف /عقارية/ 450 ليرة، مخطط الدلالة 650 ليرة، الشروح التنظيمية 450 ليرة،موقع عام 650 ليرة.

صفاء اسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق