محليات

إطفاء ريف دمشق يخمد سبعة حرائق في صحنايا وجرمانا

أخمد عناصر إطفاء ريف دمشق سبعة حرائق، نشبت في أراضٍ تكثر فيها الأعشاب الجافة في منطقتي صحنايا وجرمانا بريف دمشق، دون تسجيل أضرار مادية.

وذكر آمر زمرة وحدة إطفاء أشرفية صحنايا، نبيل علي، لوكالة “سانا” أن “حريقاً نشب على طريق صحنايا الأشرفية امتد على مساحة أربعة دونمات من الأعشاب الجافة بعيداً عن الأبنية السكنية”.

وأضاف علي “وتم إخماد حريق ثانٍ في محيط قرية الباردة، وثالث على جانب أوتستراد دمشق درعا القديم، دون وقوع أي أضرار مادية بالممتلكات”.

وأشار علي إلى “نشوب حريق في منطقة العلالي بين داريا والأشرفية، تمكن عناصر الإطفاء من السيطرة عليه وإخماده قبل أن يمتد إلى الأبنية السكنية المجاورة للمنطقة”، لافتا إلى إخماد حريقين في محيط مؤسسة الكهرباء وفي مدخل صحنايا الكورنيش الشرقي”.

ولفت علي إلى أن “حريقاً تم إخماده في محاذاة طريق مطار دمشق من جهة مدينة جرمانا”، مشيراً إلى أن “الحرائق التي لم يتم تحديد أسبابها ساعد على انتشارها كثافة الأعشاب اليابسة وارتفاع درجات الحرارة”.

يذكر أن المديرية العامة للأرصاد الجوية أوضحت أن درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 6 إلى 9 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق