محليات

إصلاح خط كهرباء تل قرطل سلمية بعد توقفه ثلاث سنوات

قامت ورشات الصيانة التابعة لمديرية نقل الطاقة في المنطقة الوسطى بإصلاح الخط 66 ك.ف الواصل بين محطة تل قرطل ومدينة سلمية وإعادته للخدمة.

وكان تعرض الخط المذكور للتخريب من قبل المجموعات المسلحة دون ان تتمكن ورشات الصيانة من إصلاحه في السنوات الثلاث السابقة لخضوع المنطقة سابقاً لسيطرة هذه المجموعات.

وبين المهندس احمد مكاوي مدير فرع المنطقة الوسطى لنقل الكهرباء لتلفزيون الخبر ان ” خط التوتر 66 ك.ف القادم من محطة تل قرطل الى مدينة سلمية توقف عن العمل لحوالي ثلاثة سنوات نتيجة حدوث أعطال في قرية القنطرة غربي مدينة سلمية ولم تتمكن حينها ورشات الكهرباء من اصلاح هذه الأعطال كون المنطقة كانت خاضعة لسيطرة المجموعات المسلحة”.

وأضاف مكاوي “بعد تحرير المنطقة تم تمشيط و تأمين محيط الابراج هندسياً من قبل وحدات الهندسة في الجيش السوري والدفاع الوطني وبمتابعة من مدير قسم كهرباء سلمية المهندس فيصل وردة “.

وأشار مكاوي ” كما تم اصلاح كافة الأعطال التي تمثلت في انهيار عدة ابراج توتر عالي إضافة إلى انقطاع امراس هوائية لمسافة 6 كم تقريباً في مناطق مختلفة من قبل ورشات الخطوط التابعة لفرع المنطقة الوسطى.

يذكر أنه خلال السنوات الثلاثة السابقة تم تأمين حلول بديلة لهذا الخط وتم تزويد مدينة سلمية من خلال هذه الحلول ب 40 ميغا كحل بديل لخط تل قرطل – القنطرة – سلمية والآن تم العودة للخط الأساسي وعاد الوضع كما كان عليه قبل الأزمة.

كما أصبح هناك مصدرين للكهرباء لتغذية مدينة سلمية من محطتي حماة1 وحماة 2 وبات من الممكن وضع كل محولة على كل خط استطاعة كل منهما 30 ميغا واط وذلك لضمان استقرار الواقع الكهربائي في مدينة سلمية والقرى المحيطة.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق