محليات

إجراءات جديدة لتنظيم عمل الباصات والسرافيس في دمشق

قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق باسل ميهوب إن “هناك إجراءات جديدة لتنظيم عمل السرافيس وباصات النقل الداخلي في دمشق، وذلك وفق آليات تطبق بشكل تدريجي”.

وبيّن ميهوب بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أنه “تم إلغاء جميع الموافقات الممنوحة للميكرو باصات العاملة على تخديم المدارس والقطاعات الخاصة “مهمات خاصة”، مع تشديد الرقابة عليها واتخاذ العقوبات اللازمة بحق المخالفين”.

ولفت ميهوب إلى “وجود نقص كبير في عدد الميكروباصات العاملة على الخطوط في العاصمة دمشق، والتي يقدر عددها حالياً بـ3200 سرفيس، مقارنة مع أكثر من 5000 سرفيس خلال الفترة السابقة، و127 باص نقل داخلي عاماً، وأكثر من 150 باص يعود لشركات خاصة”.

وأوضح ميهوب أن “هناك دراسة ومتابعة لتفعيل عمل مراقبي خطوط النقل، بهدف تنظيم العمل وآلية حصول الميكروباصات على مادة المازوت وتخديمها لخطوطها”.

وفيما يخص الازدحام على تجمع البرامكة، أشار ميهوب إلى أنه “سيتم الأسبوع القادم إعادة توزيع للخطوط على عدد من الكازيات المنتشرة في العاصمة، بهدف تخفيف الضغط على تجمع البرامكة، ولتخفيف أي ازدحامات ضمن المنطقة للحصول على المادة”.

ونوه ميهوب إلى “وجود إجراءات مشددة بحق السرافيس غير العاملة على خطوط نقل المواطنين، مع وضع آلية ضبط لعملهم”.

يذكر أنَّ مديرية النقل أعلنت في شهر شباط الفائت، أنها تعمل على إصدار بطاقة “مراقب خط”، للحد من عدم التزام السرافيس بخطوطهم الأصلية، حيث يؤدي عدم الالتزام بالتوقيع الموجود على تلك البطاقة، إلى حرمان السائق من مخصصاته في المحروقات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق