محليات

أهالي بلدة الشيخ سعد بريف طرطوس يشتكون عدم وجود خطوط إنترنت .. ومدير الاتصالات: خلال شهرين ستخدم كامل المنطقة

اشتكى عدد من سكان بلدة الشيخ سعد في ريف طرطوس عبر تلفزيون الخبر عدم توفر خطوط الإنترنت لديهم، وحاجتهم الملحة لاستخدامه في منازلهم لشؤون متعددة.

وأوضح المشتكون أنهم “يقيمون عند مدخل بلدة الشيخ سعد – الطريق العام، وفي تلك المنطقة يفتقدون كثيراً لخطوط الإنترنت وعدم توفرها إلى الآن”، مردفين “حتى الآن لم نلاحظ أي بوادر للبداية بمشروع البوابات في المنطقة”.

وأفاد أحد المشتكين لتلفزيون الخبر قائلا “بحكم دراستي الجامعية أحتاج كثيراً لاستخدام الإنترنت”، لافتاً إلى أنه “يضطر إلى الاشتراك بباقات سيرف باهظة الثمن على شرائح اتصال الموبايل”، مضيفاً “وعلى الرغم من ذلك أقوم بتفعيلها لأني بأمس الحاجة إليها”.

بدوره أوضح مدير الاتصالات في طرطوس المهندس بديع ونوس لتلفزيون الخبر أن “الوحدة الضوئية في تلك المنطقة لا يوجد فيها عدد كافي من البوابات”، لافتاً إلى أن “المشروع قيد الدراسة للتوسع بعدد البوابات”.

وذكر المهندس ونوس أن “الوحدة الضوئية بطبيعتها لا يوجد فيها سوى كرت أو كرتين”، مشيراً إلى أن “هناك إعلان في 9 / 7 / 2019 عن مناقصة لتركيب أجهزة خاصة بالإنترنت والبوابات لكل الأرقام الموجودة في الوحدة الضوئية” .

وأقال مدير الاتصالات في طرطوس إنه “خلال شهرين ستخدّم كل المنطقة الواقعة عند مدخل بلدة الشيخ سعد بالإنترنت والبوابات”.

يُشار إلى أن غالبية أحياء منطقة الشيخ سعد يتم تخديمها حالياً بخطوط هواتف جديدة بدلاً من الخطوط القديمة عبر الكابل الضوئي، لتواكب حركة التوسع العمراني الذي شهدته المنطقة خلال سنوات الحرب.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق