محليات

ألمانيا تلغي قرارات لجوء تم منحها العام الماضي

أظهرت عملية إعادة دراسة قام بها “المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين” لنحو 170 ألف طلب لجوء في عام ،2019 أن 3.3 بالمئة فقط من الطلبات التي تم منح مقدميها حق اللجوء تم إلغاؤها.

وأكد هانز-إيكهارد سومر، رئيس “المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، أن “النسبة المنخفضة تظهر أن قرارتنا كانت على صواب في قسمها الأعظم”، حيث أعاد المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين فحص نحو 115 ألف طلب لجوء مقدم من قبل سوريين مقابل 17 ألف طلب لجوء مقدم من طالبي لجوء عراقيين، بحسب dw .

وتعد عمليات إعادة فحص طلبات اللجوء روتين مهم في إجراءات اللجوء، إذ تتيح إمكانية فحص ما إذا كان الشخص بحاجة لحق الحماية، أو تغيير نوع الحماية التي حصل عليها طالب اللجوء بما يتوافق مع المعطيات الآنية.

وتحدث عمليات إعادة الفحص والدراسة بعد ورود إشارة بذلك من دائرة الأجانب أو السلطات الأمنية، إذ يتم التأكيد من قبلهما على أن طالب اللجوء لم يقدم معلومات مزورة عن هويته أو البلد الذي ينحدر منه أو فيما إذا كان طالب اللجوء قد ارتكب جرائم.

وجدير بالذكر أنه من المتوقع أن يصل عدد طلبات اللجوء التي سيتم إعادة فحصها حتى نهاية هذا العام 2020 إلى 480 ألف طلب لجوء، بحسب رئيس المكتب الاتحادي، إضافةً إلى أن طلبات اللجوء التي تعود إلى عام 2016 تم إعادة فحصها في العام الماضي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">