محليات

أكثر من 273 ألف زائر في اليوم الخامس لمعرض دمشق الدولي بدورته الـ 60

شهد اليوم الخامس لمعرض دمشق الدولي بدورته الـ 60 أكبر نسبة حضور منذ انطلاقته، و بلغ عدد الزوّار أكثر من 273 ألف زائر.

ووقعت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية خلال اليوم الخامس مذكرة تفاهم مع الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة، بهدف تبادل الخبرات في مجال المعارض وتقديم المساعدات من كلا البلدين لرجال الأعمال.

وعادت القطارات المنطلقة بين محطة القدم ومحطة معرض دمشق الدولي إلى عملها بنقل زوار المعرض في يومه الخامس، بعد توقفها بسبب خلل فني بسيط في جزء من السكة الحديدية.

وقال نائب المدير العام للمؤسسة العامة للمعارض مدير الجناح السوري محمد السقى لتلفزيون الخبر إن “الإقبال على معرض دمشق الدولي يرتفع، حيث شهد اليوم الخامس للمعرض إقبال كبير جداً، وفاق عدد الزوّار أكثر من 200 ألف زائر بكل تأكيد”.

وأوضح السقى أن “الجناح الوطني يضم الصناعات السورية بمختلف قطاعاتها الغذائية والنسيجية والكيميائية والهندسية وكل ما يتعلق بمواد الإكساء وإعادة الاعمار”.

وبيّن مدير الجناح السوري أن “أهمية الجناح الوطني تنبع بأنه متخصص بعرض الصناعات الوطنية الرائدة على مستوى القطر، و شاركت فيه معظم الشركات الكبيرة من القطاع الخاص بالإضافة لـ 14 وزارة مع الجهات التابعة لها مع القطاع العام”.

وختم مدير الجناح السوري حديثه لتلفزيون الخبر بالقول إن “الجناح الوطني يمثّل كل قطاعات الصناعة في سوريا والخدمات والتجارة، وتقدم جهات القطاع العام ضمن القطاع السوري خدمات وعروض جيدة ولا سيما وزارة النفط و النقل”.

يذكر أن الجناح السوري من أهم الأجنحة الموجودة في معرض دمشق الدولي بدورته الـ 60 ويتميز هذا العام بمشاركة الوزارت الرسمية، ومشاركة أولى لوزارة الداخلية.

سها كامل – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق